“حداد”: الانتخابات أكدت إصرار السوريين على تحرير بلادهم وإعادة إعمارها

شام تايمز – متابعة

أكد سفير سورية لدى روسيا الدكتور “رياض حداد” أن نجاح الانتخابات الرئاسية في سورية يؤكد إصرار السوريين على الانتصار على الإرهاب، وتحرير بلادهم من الاحتلال وإعادة إعمارها.

وقال “حداد” في مؤتمر صحفي حول الانتخابات الرئاسية في موسكو دعت إليه وكالة “روسيا سيفودنيا”.. “كما شاهدتم منذ أيام شارك السوريون بالملايين في هذا الاستحقاق الانتخابي، تعبيراً منهم عن تمسكهم بوحدتهم الوطنية وبسياسة بلادهم ورئيسهم الدكتور بشار الأسد الذي صمد في وجه الحرب الإرهابية والضغوط الغربية على مدى عشر سنوات”.

وأضاف “حداد” إن “العملية الانتخابية في السفارة السورية في موسكو مرت دون أي عقبات وأن هذا الاستحقاق بصورة عامة جرى بما يتوافق مع الدستور السوري وفي موعده المحدد”، مشيراً إلى أن الآلاف من السوريين تدفقوا من جميع المدن الروسية إلى سفارتهم في موسكو وأن أبواب السفارة كانت مفتوحة أيضا لممثلي وسائل الإعلام.

ولفت إلى أن الانتخابات في سورية أيضاً نظمت على أعلى مستوى وواكبتها وفود من مجلسي الدوما الروسي والاتحاد في روسيا حيث رصدت هذه الوفود مستوى التزام سورية بمراعاة القواعد الناظمة للعملية الانتخابية، وكذلك بشفافية ونزاهة هذه الانتخابات لأنها كانت خالية من العيوب على عكس العديد من الانتخابات في البلدان التي توجه اتهامات لسورية.

وفي رده على أسئلة الصحفيين، أوضح السفير أن حرمان ألمانيا والنظام التركي للسوريين من ممارسة حقهم بالانتخابات هو من الناحية القانونية، انتهاك للقانون الدولي ولاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

ورداً على سؤال يتعلق بخطر تشديد الاجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب على سورية بعد هذا الفوز الساحق للرئيس الأسد قال السفير حداد.. “ليس مستغرباً على الدول الغربية أن تفعل ذلك فقد مارسوا على سورية وشعبها هذا الارهاب الاقتصادي سابقاً، فمنذ بدء الحرب على سورية أصدرت الولايات المتحدة ثمانية أوامر تنفيذية لفرض إجراءات قسرية أحادية الجانب اقتصادية ومصرفية غير شرعية على سورية ترافقت مع اجراءات أوروبية مماثلة تأثيرها واضح على الاقتصاد السوري والمواطن السوري بالتحديد وأخر فصولها ما يسمى (قانون قيصر) الذي هو شكل أخر من أشكال الإرهاب الاقتصادي”.

يذكر أن سورية أنجزت استحقاق الانتخابات الرئاسية في الـ 26 من أيار، وحقق الرئيس “بشار الأسد” فوزاً كاسحاً بنسبة 95,1 % من الأصوات، بحسب إعلان رئيس مجلس الشعب “حمودة صباغ” في اليوم التالي على انتهاء العملية الانتخابية، ووسط أجواء احتفالية شارك بها ملايين السوريين على امتداد جغرافيا الدولة.

شاهد أيضاً

مباحثات سورية أردنية لتسهيل عبور الشاحنات

شام تايمز – متابعة أجرى وزير الداخلية في حكومة تسيير الأعمال اللواء “محمد الرحمون” اتصالاً …

اترك تعليقاً