لا سرافيس ولا باصات في حمص.. حتى إشعار آخر!

شام تايمز الاقتصادي – حمص – هبة الحوراني

نفى عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة حمص حسام منصور لـ”شام تايمز الاقتصادي” الأخبار المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالسماح بتشغيل خطوط النقل الداخلي ضمن حمص.

وقال منصور إن قرار رئاسة الحكومة واضح وصريح، و هوَ نقل المواطنين بين المحافظات يوميّ الاثنين والثلاثاء، ويتضمن القرار السماح للمواطنين بالتنقل ضمن المدينة الواحدة وذلك من الريف إلى المدينة والعكس أيضاً، وليسَ نقل الركّاب بين الأحياء.

وأكد منصور استمرار توقف خطوط الشركة العامة للنقل الداخلي، ولم يصدر أي قرار لعودتها إلى العمل، باستثناء وسائط النقل الفرديّة ومكاتب السيارات التي سُمِحَ لها بالعمل في أوقات محددة، وفي حال صدور أي قرار يقضي عودة السرافيس والنقل الداخليّ للعمل، سيتم نشرهُ و تبليغهُ بشكلٍ رسميّ.

وأردف منصور إنَّ السرافيس المخالفة للقرارات الحكوميّة والتي تنقل المواطنين، ستتعرض للمسؤلية القانوينة، ونوّهَ إلى عدم الأخذ بالشائعات التي تهدف إلى عرقلة الخطط الحكوميّة ونشر البلبلة بين المواطنين.

يشار إلى أن الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا أصدر قراراً يقضي بعودة السفر بين المحافظات خلال يومي الاثنين والثلاثاء من هذا الاسبوع، إضافة إلى عودة فتح المحال التجارية بأوقات محددة، دون السماح للسرافيس بالعمل ضمن المدن لنقل المواطنين بين الأسواق أو لمن يريد أن يصل إلى الكراج ليسافر خارج المحافظة.

شاهد أيضاً

“صُنع في سورية” ينطلق في حماة بتخفيضات متنوعة

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل انطلقت في حماة، الأحد، فعاليات مهرجان التسوق الشهري …

اترك تعليقاً