الحجز على جثمان متوفية مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا في حمص

شام تايمز الاقتصادي – حمص – هبه الحوراني

رفضت إدارة مستشفى الباسل في حي كرم اللوز بمحافظة حمص تسليم جثمان المتوفية (ف.م) لذويها، وذلك لوجود حالة اشتباه بأن المريضة كان لديها أعراض فيروس كرونا.

وقال مدير المستشفى الدكتور ناصر إدريس لشام تايمز الاقتصادي، إنّ اللوم يقع على عاتق ذويّها الذين لم يوضحوا للطبيب المناوب أنَ المريضة تعاني من إنتاناً تنفسياً، وكذلك الأمر بالنسبة للطبيب الذي حوّلها إلى المشفى.

و نوّه إدريس إلى إنَّ الكادر الطبيّ في المستشفى أخذَ عيّنة للاختبار، و تم إرسالها إلى المخبر، و سيبقى الجثمان محتفظاً به، ريثما تصدر نتيجة التحليل، متمنياً أن تكون النتيجة سلبية وخاصةً أن عدد أقرباءها الذين زاروها خلال مرضها تجاوز العشرات.

ودعى إدريس جميع المواطنين الذين يشعرون بحرارة وزلّة تنفسية، مراجعة الشعبة الصدرية للاطمئنان على صحتهم، و خاصة أنّه يتوفر في المشفى ستة أجهزة تنفس اصطناعي، والإصابة بالفيروس إن حدثت ليست أمراً معيباً، فالجائحة أصابت معظم بلدان العالم وحرصاً من الحكومة على المواطنين اتخذت الإجراءات الإحترازية، ومنها زيارة الطبيب عند الشعور بأي عارض، كذلك المكوث في المنزل الذي يُفترض أن يكون طوعياً.

و في ذات السياق قالَ مصدر في مديرية صحة حمص ل”موقع شام تايمز الاقتصادي” إنَّ قرار مدير مستشفى الباسل كانَ حرصاً على السلامة العامة وتطبيقاً للاجراءت الاحترازية، وخاصةً بعد معرفة عدد الاشخاص الذين زاروا المريضة قبل وفاتها، فإن كانت مصابة بالفايروس لا سمح الله هذا يعني أنَّ الحجر والتحاليل الطبيّة ستنال كل من احتكَ بها، حرصاً على سلامتهم والسلامة العامة.

جدير بالذكر أنعدد الاصابات في سوريا بفايروس كوفيد 19 وصل إلى”39 إصابة” شُفي منهم” 5 أشخاص” و “توفي 3” منهم، مع الاستمرار باتخاذ الإجراءت الاحترازية والحجر بالنسبة للحالات المشكوك بأمرها، و حتى هذه اللحظة لم تُسجل أي إصابة في مدينة حمص وفقاً لما بيّنته نتائج المسح الطبيّ.

شاهد أيضاً

الرئيس “الأسد” يصدر مرسوماً بتكليف المهندس “حسين عرنوس” تشكيل الوزارة

شام تايمز – متابعة أصدر السيد الرئيس “بشار الأسد”،  المرسوم رقم 206 للعام 2021 القاضي …

اترك تعليقاً