النقل الداخلي يُخصص 24 حافلة لنقل المسافرين

شام تايمز الإقتصادي- دمشق- علي خزنه

قال مدير عام شركة النقل الداخلي المهندس “سامر حداد” لموقع “شام تايمز الإقتصادي” إنه تم تخصيص 24 حافلة نقل داخلي، ثمان حافلات في كل مركز انطلاق ستقوم بنقل المواطنين المسافرين من دمشق إلى باقي المحافظات وذلك خلال يومي الإثنين والثلاثاء فقط.

وأكد “حداد” على أنه سيتم تعقيم الحافلات وإلزام السائقين بارتداء الكمامات والكفوف كإجراء احترازي.

ونوه “مدير الشركة” أنه تم تخصيص 20 حافلة لنقل المواطنين بين مراكز الانطلاق، والمسافرين الواصلين إلى دمشق من الكراجات إلى مركز المدينة جسر السيد الرئيس والبرامكة.

وأشار إلى إنه في حال الحاجة سيتم تفعيل حافلات نقل داخلي إلى باب توما أو جسر الوزان في منطقة دمر لنقل المسافرين الواصلين إلى الكراجات في دمشق.

وبيّن أنه خلال فترة الحظر أي قبل أن يتم السماح بالسفر للمواطنين استمرت شركة النقل الداخلي بالعمل على نقل العسكريين الذين يريدون السفر من دمشق إلى باقي المحافظات حيث بلغ عدد العسكريين الذي استفادوا من رحلات النقل الداخلي من تاريخ توقف النقل 23/3، 4200 عسكري وعدد الرحلات 315 رحلة بمقدار خمسة إلى عشرة حافلات بشكل يومي.

بدوره قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق “مازن دباس” لشام تايمز الإقتصادي إن محافظة دمشق استنأفت تسيير وسائل النقل منذ الساعة السادسة والنصف صباحاً، حيث تم تسيير /509 / حافلة نقل لغاية الساعة الواحدة والنصف من اليوم الاثنين توزعت كالتالي 90 بولمان، و 67 حافلة من كراج درعا والسويداء، ومن كراج السومرية 111 حافلة، ومن العباسيين 241 حافلة، مع اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة للحفاظ على السلامة العامة.

مشيراً إلى أنه يتم تعقيم كافة الحافلات قبل دخولها إلى مراكز الانطلاق، كما أنه تم تعقيم وتنظيف وشطف مراكز الانطلاق والتي هي مركز انطلاق السومرية للنقل إلى محافظتي درعا والسويداء، ومركز انطلاق البولمان في القابون للنقل من دمشق إلى كافة المحافظات، ومركز انطلاق العباسيين للنقل من دمشق إلى كافة المحافظات، ومركز انطلاق الجنوب في باب مصلى للنقل من دمشق إلى درعا والسويداء.

ونوه “دباس” إلى أنه” بالنسبة لريف دمشق تم استئناف عمل السرافيس بين دمشق وريف دمشق لنقل المواطنين خلال يومي الاثنين والثلاثاء فقط”.

وأكد دباس أنه” لا يوجد عمل للسرافيس ضمن مدينة دمشق و تم تخصيص أربع نقاط على مداخل دمشق لفحص جميع الداخلين”.

يشار إلى أنه تم وضع نقاط طبية لفحص جميع القادمين إلى دمشق من باقي المحافظات توزعت كالتالي، نقطة قبل وصول الحافلات إلى دمشق بالقرب من البانوراما، ونقطة بالقرب من التاون سنتر لفحص القادمين من المنطقة الجنوبية، ونقطة قبل مفرق جرمانا على طريق المطار لفحص القادمين من السويداء، والنقطة الرابعة بالقرب من مركز الانطلاق الغربي في السومرية، هذه النقاط مهمتها فحص جميع الداخلين إلى دمشق من باقي المحافظات.

شاهد أيضاً

أكثر من 300 طن إنتاج الفستق الحلبي بالسويداء

شام تايمز – متابعة بلغ إنتاج محصول الفستق الحلبي للموسم الزراعي الحالي في السويداء نحو …

اترك تعليقاً