حزب معارض يعترض على ترشح المعارض “محمود مرعي” للانتخابات الرئاسية

شام تايمز – متابعة

اعترض حزب “الشباب للبناء والتغيير”، على قبول المحكمة الدستورية العليا طلب السيد “محمود مرعي” الترشح للانتخابات الرئاسية، على اعتبار وجود مخالفة دستورية تحديداً للمادة 84 التي تشترط على المرشح أن يكون مقيماً لمدة عشر سنوات متواصلة ضمن الأراضي السورية.

الأمين العام للحزب “بروين إبراهيم” أكدّت أنّ “مرعي” غادر البلد لمدة عام ولم يعد حتى بدايات عام 2014، لافتةً أنّ هذا مثبت في أرشيف إدارة الهجرة والجوازات ومن الّلازم إعادة النظر بقرار المحكمة والانتباه إلى هذا الخطأ “المسهو” عنه، حسب تعبيرها.

وأضافت “إبراهيم” أنّه لا بدّ طي قرار قبول ترشيح المذكور “محمود أحمد مرعي” لمنصب رئيس الجمهورية، لكونه لا يحقق الشروط اللازمة ويخالف نص الدستور، فيما لم يصدر أي بيان معاكس سواء من المرشح “مرعي” أو من المحكمة الدستورية العليا رداً على اعتراض “إبراهيم”.

وشغل المرشح “محمود مرعي” منصب الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية التي تأسست من تحالف عدد من القوى والكيانات السياسية بعضها غير معروفة داخل البلاد وليس لها نشاط فعال في الحياة السياسية السورية، كما كان مؤسس “هيئة العمل الوطني الديمقراطي” التي تأسست عام 2014، وفقاً لقناة “روسيا اليوم”.

جدير بالذّكر أن المحكمة الدستورية العليا أعلنت قبول طلبات 3 طلبات ترشح من بينها “محمود مرعي” و”عبد سلوم عبد الله” بعدما حصلا على تأييد 35 عضوا في مجلس الشعب ورفضت الباقي لعدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية، وذلك يوم الاثنين 3 أيار الجاري.

شاهد أيضاً

السورية للاتصالات تستكمل إعادة الدارات التي خرجت عن الخدمة

شام تايمز – متابعة أعلنت الشركة السورية للاتصالات وضع دارة الإنترنت الخامسة في العمل، استكمالاً …

اترك تعليقاً