ضبط 27 طناً من المواد الإغاثية معدة للمتاجرة بها بدير الزور

شام تايمز الاقتصادي – دير الزور – عثمان الخلف

ضبطت دوريات حماية المستهلك بمديرية التجارة الداخلية في دير الزور و بمؤازرة من فرع الأمن الجنائي كمية 27 طناً من المواد الإغاثية كانت مُعدة بقصد المتاجرة بها.

وأكد مدير التجارة بدير الزور “بسام الهزاع ” أن الكميات التي ضُبطت تتضمن تشكيلة من المواد الإغاثية المعدة للتوزيع من قبل الهلال الأحمر بدير الزور، من حمص وبرغل وعدس أحمر وعدس مجدرة، وكميات من الدقيق الأبيض والزيت والسكر.

وأشار “الهزاع” إلى أن المواد وجدت في ثلاثة مستودعات بمدينة دير الزور، عمد المخالفون إلى تفريغها من أكياسها وعبواتها الأصلية المدموغة بإسم الجهة القادمة إليها، ووضعها بأكياس زنة 50 كغ وخياطتها بماكينة وطرحها بالسوق على أنها بضاعة عالية الجودة، وبتاريخ إنتاج جديد.

لافتاً إلى أنه جرى مصادرة المضبوطات مع ماكينة الخياطة المستخدمة في خياطة وتغليف المواد المذكورة، وإلقاء القبض على المخالفين وإحالتهم موجوداً إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مبيناً أنه جرى تنظيم 10 ضبوط بالمخالفين، بالإضافة لضبط بحق أحد أصحاب المخابز.

يشار إلى أن بعض الأهالي يلجؤون لبيع مخصصات المساعدات نظراً للظروف المعيشية الصعبة، وغالباً يتم بيع موادٍ مثل عدس المجدرة والحمص والرز، وعلى ما يبدو فإن عدد من الباعة يشترونها ليبيعونها لأصحاب المستودعات الذين يقومون بتعبئتها من جديد بعبوات وأكياس وبيعها في الأسواق.

شاهد أيضاً

الرئيس “الأسد” يصدر مرسوماً بتكليف المهندس “حسين عرنوس” تشكيل الوزارة

شام تايمز – متابعة أصدر السيد الرئيس “بشار الأسد”،  المرسوم رقم 206 للعام 2021 القاضي …

اترك تعليقاً