نقابة الصيادلة: هناك نقص في بعض الأدوية.. ولا إرتفاع بالأسعار

شام تايمز – دمشق

أكد عضو المجلس المركزي لنقابة صيادلة سورية “جهاد وضيحي” على وجود قلة في بعض الأدوية نتيجة صعوبة الشحن والعقوبات الجائرة المفروضة على سورية،

ولفت “وضيحي” خلال حديثه لموقع “الوطن اون لاين”، أن رغم القلة لا يوجد رفع في أسعار الأدوية.

وقال بعض الصيادلة إن هناك ارتفاعاً في بعص الزمر الدوائية، إضافة إلى ارتفاع ملحوظ في أنواع حليب الأطفال لمن تجاوزت أعمارهم السنة والمواد المتممة.

وأشار “وضيحي” إلى إن ارتفاع بعض الأدوية جاء من خلال تعديل لأسعار في محاضر سابقة مثلاً أن دواء سعره ١٠٠ ليرة أصبح ٣٠٠ ليرة فهذا يعتبر تعديلاً لسعره القديم ليتناسب سعره الجديد مع سعر صرف الدولار أمام الليرة وفقاً لنشرة مصرف سورية المركزي، مبيناً أن الأدوية التي تعدل سعرها قليلة جداً.

وأضاف “عضو المجلس المركزي”  أن اغلب التعديلات تكون للمواد  المتتمة والتي لا تعتبر رئيسية وتكون تسعيرتها من الشركات المصنعة مباشرة، مثل الفيتامينات وغيرها من المستحضرات التي لا تكون رئيسية لمعالجة المرضى مثل حبوب الضغط وخافضات الحرارة والسكر فهذه الأدوية لابد أن تصدر تسعيرتعها من وزارة الصحة.

وفيما يتعلق بمناوبات الصيدليات كشف وضيحي أنه تم تعميم كتاب تضمن أن يكون هناك دوام لكل الصيدليات قبل الحظر وخلال الحظر يكون هناك مناوبات موزعة بين الصيدليات سواء في المدينة أم الريف.

شاهد أيضاً

“المركزي” يسدد للمواطنين أكثر من 40 مليون ليرة لقاء أوراق نقدية مشوهة

شام تايمز – متابعة وافق مصرف سورية المركزي على تسديد أكثر من 40 مليون ليرة …

اترك تعليقاً