اليوم.. بإمكانك أن تتعلم من سريرك!

خاص – شام تايمز

بدأت مدرسة الشمس الخاصة في ظل التطور التكنولوجي العمل على مجال “التعلم عن بعد”، وذلك منذ عام ٢٠١٨.

ويمكن للطالب متابعة الدروس منزلياً من خلال موقع مدرسة الشمس الافتراضية Shams-school.com/education، حيث أن كل طالب لديه اسم مستخدم وكلمة سر خاصة به يحصل عليها إما من قسم الـ IT في المدرسة أو عند التسجيل مباشرة.

وقال رئيس مجلس الإدارة المهندس” سلمان الشاعر”، إن المدرسة الافتراضية سخرت خدمة التواصل الشخصي بين الطالب والمدرس، مؤكداً على تصنيف الصفوف فلكل صف المواد الخاصة به، ويدخل الطالب إلى الفصل ثم إلى المادة ثم إلى الدرس.

وتحتوي الدروس على شرح (غالباً ما يحتوي على ملف صوتي)، ورقة عمل، وظيفة، الاختبار المتعدد، وعند الانتهاء من الوظيفة والاختبار المتعدد يقوم الطالب بالضغط على زر إنهاء حيث ترسل النتيجة تلقائياً إلى مدرس المادة.

أما بخصوص الدرس فبمجرد دخول الطالب إليه تأتي إشارة للمدرس باسم الطالب أنه حضر الدرس ويعطي إشارة الانتهاء.

كما يستطيع المدرس إضافة بعض النقاط التي يريد ايصالها إلى الطالب وهي المخرجات التي يجب على الطالب أن يأخذها من الدرس. يتم وضعها أمام الطالب، ليس كالتعليم التقليدي حيث لا يعرفها الطالب.

وفي حال عدم فهم الطالب للدرس، فما عليه إلا أن يضغط على زر مسج/رسالة ويقوم بإرسال استفساره مباشرة إلى مدرس المادة.

وأضاف “الشاعر” أن المدرسة انطلقت بهذا المجال لقناعتها بأنه لم يعد من الضروري الذهاب إلى المدرسة أو الجامعة لتلقي التعليم، أو من خلال الاستعانة بالدروس الخاصة.

ونوه “رئيس مجلس الإدارة” إلى أن هذا النوع من الأعمال يواجهه صعوبات في سورية، حيث لا يوجد تراخيص لتلك المدارس، ومشكلة ضعف النت حيث لا زالت سورية تعتمد بأكثر من 90% على شبكة الكابلات النحاسية.

لذلك تم إيقاف كافة البرامج المطلوبة مؤقتاً، والعمل على فكرة تمزج بين رغبة “الشمس الخاصة” والإمكانات المتاحة.

شاهد أيضاً

3675 هكتار المساحة المزروعة بمحصول البندورة المروية في درعا

شام تايمز – درعا – ديما مصلح حققت محافظة درعا هدفها بزراعة المساحة التي كانت …

اترك تعليقاً