مدير كهرباء ريف دمشق: “نعمل على تخفيض ساعات التقنين”

شام تايمز – متابعة

أكد مدير كهرباء ريف دمشق “إياد خوري”، أن الوزارة رافقت كادر كبير بجولة ميدانية على جميع مراكز “تل منين”، للاطمئنان على الوضع بشكل عام، مضيفاً: “نعمل حسب الإمكانيات المتاحة بتخفيض ساعات تقنين الكهرباء، لتشغيل المولدات الخاصة في مؤسسة المياه، بهدف ضخ المياه بشكل أكبر”.

وأشار “خوري” إلى أنّه تم تأمين مضخّة مياه كبيرة تعمل على تغذية ضاحية قدسيا وقدسيا وجزء من دمشق، وتم وضعها على مخرج استثنائي معفي من التقنين الكهربائي، موضحاً أن الكهرباء في قدسيا تعتمد على مجموعتين وكل مجموعة منهما تملك عدة مخارج، والتقنين الكهربائي يكون للمجموعتين في أوقات مختلفة، بحسب ما نقلت إذاعة “نينار.إف.إم”.

وفي سياق متصل، أكد رئيس بلدية منين “عبد الغني قاسم” لـ “شام تايمز” مؤخراً، أن واقع الكهرباء سيء وأن البلدة معتمة ولم تشهد النور لأربعة أيام متواصلة، موضحاً أن البلدية تواصلت مع المعنيين في منطقة التل وكان الجواب “يوجد محطة خرجت عن الخدمة والواقع سيء”.

يشار إلى أن العديد من مناطق ريف دمشق تعاني من انقطاع الكهرباء الجائر لساعات متواصلة، تتجاوز ساعات التقنين المحددة، الأمر الذي يسبب مشاكل كبيرة في تزويد المنازل بالمياه، ما يؤدي إلى لجوء المواطنين إلى حلول بديلة، تحمّلهم أعباء أخرى جديدة في ظل الظروف الاقتصادية، بحسب العديد من أهالي المناطق الذين اشتكوا مراراً وتكراراً لـ “شام تايمز”.

شاهد أيضاً

أكثر من 40 ألف هكتار مساحة المحاصيل الزراعية الصيفية المنفذة في سورية حتى الآن

شام تايمز – ديما مصلح بلغت المساحة المنفذة من المحاصيل الزراعية الصيفية في سورية لهذا …

اترك تعليقاً