“ونوس” ينفي لـ “شام تايمز”.. رفع أسعار “الشاروما والبروستد”

شام تايمز – زينب ضوّا

نفى مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “علي ونوس”، ما تداولته بعض المواقع الإعلامية حول رفع سعر “الشاورما والبروستد”، كاشفاً في تصريح لـ”شام تايمز” أن المديرية لم ترفع سعر الأطعمة السابقة، مبيناً أن المعادلة التي كان يتم العمل عليها سابقاً موجودة منذ عام 2017، لافتاً إلى أن تكاليف الإنتاج الحقيقية إضافة إلى النفقات الأخرى ارتفعت نتيجة تضخم العملة.

وأوضح “ونوس” أن النشرة كانت تصدر عن طريق مديريات التجارة بقيم منخفضة وتسبب عرقلة للعمل بالسوق، خاصة بعد صدور المرسوم رقم 8 الذي يضمن أن تكون التكاليف حقيقية.

وسلط “ونوس” الضوء على أن المديرية عدلت آليات التسعير في النشرة القديمة والتي يختلف بها فقط تكاليف الإنتاج وليس السعر قائلاً.. “فعلياً كان يباع الفروج بـ 20 ألف ولكن يسعر بمديرية التموين بـ 13 ألف وهذا مخالف”.

وأكد “ونوس” أنه يوجد توجيهات لكافة عناصر حماية المستهلك، إضافة للعناصر الرديفة بتشديد الرقابة على الأسعار الذي ترتفع خلال فترة المناسبات.

ووفقاً لما ذكره “تلفزيون الخبر”، أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق رفعت أسعار الشاورما والفروج البروستد والمشوي بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر، حيث وصل رفع بعض الأسعار إلى أكثر من الضعف.

وقال “تلفزيزن الخبر” إنه وبحسب النشرة الصادرة من المديرية، أمس الثلاثاء، أصبح سعر كيلو الشاورما 25 ألف بينما كان سعر الكيلو 12 ألف في نشرة الـ 9 من الشهر الجاري أي قبل يومين فقط من التسعيرة الجديدة، وأصبح سعر الفروج المشوي بحسب النشرة إلى 18 ألف والبروستد 19 ألف، وشملت نشرة حماية المستهلك رفع سعر كيلو الشرخات من 12300 إلى 13 ألف، وبحسب النشرة ذاتها تم تخفيض سعر كيلو الفروج الحي من 6150 إلى 6 ألاف ليرة سورية.

شاهد أيضاً

12.8 مليار ليرة إيرادات المناطق الحرة للعام الحالي

شام تايمز – متابعة سجلت إيرادات المؤسسة العامة للمناطق الحرة منذ بداية العام الجاري زيادة …

اترك تعليقاً