موسم الحصاد يبدأ بعد أيام.. وبعض الأراضي من نصيب المواشي

شام تايمز – متابعة

أكد مدير عام مؤسسة الحبوب “يوسف قاسم” أنه تم تأسيس 46 مركزاً لاستلام القمح هذا العام للفلاحين وتسعيره بـ 900 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد، ويعتبر السعر جيداً، مضيفاً: “نحن كمؤسسة جاهزون لاستقبال أي شكوى أو اقتراح بخصوص القمح”.

وكشف “قاسم” عن بدء موسم الحصاد بعد عدة أيام، وتجهيز الصوامع والمطاحن المتوفرة لدى المؤسسة، إضافة لصيانة صومعتين سبق أن دمرهم الإرهاب، بحسب ما نقلت إذاعة “نينار.إف.إم”.

وفي سياق متصل كشف مدير الزراعة في محافظة الرقة “محمد خدلي” عن تضرر موسم “الشعير بعل”، بشكل كبير نتيجة لقلة الأمطار، ما دفع الفلاحين لتضمين أراضيهم لمربي المواشي، وهناك ٨٠٠ هكتار مزروعة بالشعير المروي وتقدر كمية الإنتاج بحوالي ٢٠٠٠ طن من الشعير.

أما في مناطق سيطرة “قسد” أكد “خدلي” أنه تم زراعة حوالي ٧٠٠٠ هكتار بالقمح البعلي وتعرضت كلها للتلف بسبب قلة الأمطار، مبيناً أن العدس موجود في المناطق التي تسيطر عليها “قسد”، والمعلومات تشير أيضاً إلى تسجيل خسائر في الموسم بسبب قلة الأمطار خلال العام الحالي، بحسب ما نقلت إذاعة “شام.إف.إم”.

يشار إلى أن عدد قطيع الخراف في مناطق الريف المحرر يصل لـ ٤٥٠ ألف رأس، وتم تقديم كامل اللقاحات لها، فيما بلغ عدد قطيع الأبقار ٥٣٠٠ رأس، تقدم لمربيها كامل الخدمات الطبية.

شاهد أيضاً

رغم كل الصعوبات 5 آلاف سترة جلدية إنتاج الشركة العامة للدباغة

شام تايمز- متابعة كشفت مديرة الشركة العامة للدباغة “جورجيت سليمان” أن الشركة استطاعت خلال الأشهر …

اترك تعليقاً