الأردن: السلع المسموح باستيرادها من سورية مستوردة بالأصل

شام تايمز – متابعة

أكد رئيس غرفة تجارة الأردن “نائل الكباريتي”، الأحد، أنّ قرار الحكومة الذي يقضي باستيراد البضائع والسلع السورية بما فيها السكاكر والشوكولاتة والويفر والأحذية من الجلد الطبيعي وألبسة الأطفال والألبسة الداخلية، لن يؤثر على المنتج المحلي في الأردن كون هذه السلع هي بالأصل تستورد من الخارج.

وجاء البيان الأردني تعقيباً على قرار وزيرة الصناعة والتجارة الأردنية “مها علي” الذي يوضح استثناء حظر استيراد عدد من البضائع المذكورة من سورية لمدة ثلاثة أشهر بغاية استيراد السلع بأسعار منخفضة والتخفيف من الأعباء المالية على المستوردين والمتعلقة بتكاليف الشحن بالإضافة إلى اختصار المدة الزمنية لوصول البضائع.

جدير بالذكر أن قرار الحظر الأردني بشأن استيراد البضائع السورية الذي اتخذ عام 2018 شمل عدة سلع وهي القهوة والشاي وأصنافاً متعددة من الخضار والفواكه والمياه الغازية والمعدنية والزيوت النباتية والحيوانية بالإضافة إلى الدواجن واللحوم والأسماك.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2018 حوالي 117 مليون دينار أردني، وبلغ حجم الصادرات الأردنية إلى سورية 46.5 مليون دينار، أمّا المستوردات من سورية بلغت 70.5 مليون دينار.

شاهد أيضاً

قبّان إلكتروني في مراكز توزيع الغاز لمصلحة المواطن

شام تايمز – متابعة أصدرت شركة “محروقات” قراراً يقضي بإلزام معتمدي الغاز، بإلصاق نسخة عن …

اترك تعليقاً