تزويد شوارع دمشق الـ “مدللة” بتقنيات موفرة للطاقة

شام تايمز – متابعة

نفّذت مديرية الإنارة والكهرباء في محافظة دمشق أعمال تركيب عدد من أعمدة الإنارة وأجهزة توفير الطاقة في المدينة وأحيائها، ضمن خطتها لتأهيل وصيانة أجهزة الإنارة وترشيد استهلاك الطاقة وخفض تكاليف الصيانة.

وبين مدير الإنارة في المحافظة المهندس “زياد سعدة” أن ورشات المديرية بالتعاون مع فرع دمشق في الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات السورية ‏للشبكات، نفّذت أعمال الصيانة للعديد من أجهزة الإنارة في شوارع وساحات وحدائق المدينة، واستبدلت أجهزة الصوديوم بأجهزة تعمل بتقنية (الليدات) الموفرة للطاقة بهدف التقليل من المصاريف التشغيلية لإنارة الشوارع إضافة إلى تركيب أجهزة إنارة في عدد من الأحياء.

وأشار “سعدة” إلى أن الورشات قامت منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه بتركيب 425 جهاز إنارة و125 عامود إنارة ونحو 4200 لمبة مختلفة الأنواع، إضافة إلى تمديد كابلات كهربائية متنوعة تقدر بنحو 18 ألف متر طولي.

يشار إلى أن المحافظة مستمرة بتنفيذ خطّتها باستبدال أجهزة الإنارة التقليدية مصابيح بخار الصوديوم بأجهزة إنارة موفرة للطاقة (الليدات)، وتركيب أجهزة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية، إضافة إلى تجهيزها مراكز خدمة المواطن بأجهزة تعمل بالطاقة الشمسية للاستفادة من الطاقات البديلة.

شاهد أيضاً

رغم كل الصعوبات 5 آلاف سترة جلدية إنتاج الشركة العامة للدباغة

شام تايمز- متابعة كشفت مديرة الشركة العامة للدباغة “جورجيت سليمان” أن الشركة استطاعت خلال الأشهر …

اترك تعليقاً