العز لسرافيس برزة والباقي شنق حالو!

شام تايمز- متابعة

أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق عن قطاع النقل “مازن دباس”، أنه تم تحديد تسعيرة خط سرافيس “برزة – ميدان” بـ 150 ليرة سورية للراكب الواحد، وبإمكان سرافيس الدوار الشمالي أن يتزودوا بالمازوت من محطة وقود دمر الحكومية من الساعة 12 ليلاً إلى الساعة 6 صباحاً.

وأشار “دباس” إلى أن حوالي 757 سرفيس تمت مخالفتهم، بسبب تعبئتهم من غير المحطة المخصصة لهم، مضيفاً: ” نتابع موضوع الدراجات النارية باستمرار وخصوصاً في رمضان، حيث نخالف جميع الدراجات المسرعة أو غير المرخصة أو المسروقة، علماً أنه يتم توقيف 7 دراجات يومياً.

وأوضح “دباس” أنه المحافظة تنتظر التعليمات التنفيذية التي تعمل عليها كل من وزارتي الاتصالات والنقل للقانون رقم 16 للعام 2021 الذي يسمحُ للمركباتِ الصغيرة، والمتوسطة (السياحية – الميكرو باصات) المسجلة بالفئة الخاصة، والتي لا يزيد عدد مقاعدها عن عشرةِ مقاعد بنقل الركّاب بواسطة نظام التطبيق الإلكتروني.

وأفاد “دباس” أن المواطن يستطيع اختيار أي شركة من الشركات المخدّمة ليسجل معلوماته بها، وتحمي هذه الآلية المواطن على اعتبار أن خط سيره معروف، إضافة إلى أن أرقام السيارات ومعلومات السائقين جميعها مسجلة ومعروفة، بحسب مانقلت إذاعة “نينار.إف.إم”.

يشار إلى أن الرئيس بشار الأسد أصدر مؤخراً القانون رقم “16” لعام 2021 القاضي بالسماح للشركات المرخصة والسيارات الصغيرة “السياحية” والمتوسطة “ميكرو باص”، التي لا يزيد عدد ركابها على عشرة ركاب والمسجلة في الفئة الخاصة بنقل الركاب وفق نظام التطبيق الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مؤسسة الطيران تستأنف رحلاتها إلى “أبو ظبي”

شام تايمز – متابعة استأنفت مؤسسة الطيران العربية السورية، الخميس، رحلاتها الجوية إلى مدينة “أبو …

اترك تعليقاً