توجيهات لمكافحة الحرائق بطرطوس

شام تايمز – متابعة

ناقشت لجنة حرائق الغابات في محافظة طرطوس تنفيذ الخطة المحلية للوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية والغابات ومكافحتها، وذلك بعد تسجيل أول حريق لهذا العام الذي اندلع في غابة النبي “متى” بريف الدريكيش.

محافظ طرطوس “صفوان أبو سعدى” أكد على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من الحرائق، والعمل على منع حدوث أي حريق، والتدخل السريع في حال حدوث ذلك بالتعاون مع كافة القطاعات لحماية المحاصيل الزراعية والغابات

ونوه “أبو سعدى” إلى ضرورة تنظيف جوانب الطرقات من الأعشاب لاسيما تحت خطوط توتر الكهرباء، وخطوط الهاتف وأبراج شبكات الخليوي.

ووجه “أبو سعدى” مؤسسة المياه لتجهيز صهاريج للمؤازرة في إطفاء أي حريق قد يندلع، بالإضافة إلى وضع خارطة بمواقع الحرائق الموجودة، وقائمة بالمواقع التي لا تتمكن سيارات الإطفاء من الوصول إليها.

بدوره قائد شرطة المحافظة العميد “موسى الجاسم”، أكد أن قوى الأمن الداخلي على استعداد لمكافحة الحرائق والتصدي لها، مشيراً إلى ضرورة متابعة الحرائق المفتعلة وفرض أشد العقوبات بحق مرتكبيها، وفقاً لموقع “المشهد أون لاين”.

واندلعت في العام الفائت العديد من الحرائق في كل من اللاذقية وطرطوس وحماة وحمص، أدت إلى العديد من الأضرار في محاصيل الزيتون والحمضيات، إضافةً إلى الأضرار في الغابات الحراجية، فيما تم إلقاء القبض على 39 شخصاً من المتورطين في تلك الحرائق.

شاهد أيضاً

أساتذة جامعيون: المشاركة في الانتخابات الرئاسية تكريس للسيادة وانتصار للدولة

شام تايمز – مارلين خرفان أكد عدد من أساتذة الجامعات في سورية أن المشاركة في …

اترك تعليقاً