“حرامية” الكابلات النحاسية يسرحون ويمرحون في طرطوس

شام تايمز – متابعة

بين مدير فرع الشركة العامة لكهرباء طرطوس “عبد الحميد منصور” أن حجم الكابلات النحاسية المسروقة منذ بداية شهر نيسان الجاري حتى الثلاثاء، بلغ 1 طن و 28 كيلو بقيمة ما يقارب 30 مليون ليرة.

وأوضح “منصور” أن عدة مناطق في محافظة طرطوس تعرضت لعدة سرقات كبيرة للأسلاك الكهربائية النحاسية مختلفة المقاطع منذ بداية العام الحالي، قائلاً: “بلغ حجم الكابلات النحاسية المسروقة مختلفة المقاطع منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر آذار الماضي 11 طناً وبقيمة تصل إلى مبلغ 330 مليون ليرة”.

ولفت “منصور” إلى أن السبب الرئيسي لسرقة الكابلات كونها مصنوعة من مادة النحاس غالية الثمن، وهدف “حرامية الكابلات” الإتجار بها وبيعها، مردفاً أن العديد من السرقات حصلت بالقرب من منازل المواطنين وبعضها بأراضي زراعية بفترة تقنين التيار الكهربائي في أوقات متأخرة من الليل، بحسب ما نقل “تلفزيون الخبر”.

وتركزت السرقات في مناطق طرطوس والدريكيش وصافيتا والقدموس، حيث بلغت كمية النحاس المسروق في منطقة الدريكيش خلال شهر نيسان الحالي 205 كيلو، ومنطقة طرطوس 40 كيلو، فيما مدّدت ورشات الطوارئ خطوط ألمنيوم جديدة في بعض المناطق، وأعادت ربط الشبكة من جديد .

شاهد أيضاً

اختتام أعمال الجمعية العامة لمنظمة السياحة بدورتها 24

شام تايمز – متابعة اختتمت أعمال الجمعية العامة لمنظمة السياحة بدورتها 24 بحضور وزير السياحة …

اترك تعليقاً