تعرّف على الحاكم الجديد لمصرف سورية المركزي

شام تايمز – متابعة

الحاكم الجديد لمصرف سورية المركزي “محمد عصام هزيمة” من مواليد دمشق 10/2/1976، وهو أستاذ محاضر في كل من جامعة دمشق ومعهد الشام العالي، ورئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة لتجارة الحبوب، وعضو هيئة الاشراف على التأمين، ونائب لحاكم المصرف المركزي منذ عام 2018 حتى صدر قرار تعيينه حاكم مؤخراً.

“هزيمة” حاصل على دكتوراه قانون الأعمال في التجارة الإلكترونية، ودبلوم دراسات عليا في القانون الدولي من جامعة دمشق، وماجستير في القانون الاقتصادي من جامعة “إكس أون بروفانس” الفرنسية، وماجستير في قانون الملكية الفكرية والصناعية والتقنيات الحديثة من ذات الجامعة الفرنسية.

وعمل “هزيمة” كباحث في مركز القانون الاقتصادي بجامعة “بول سيزان” منذ عام 2011 حتى تاريخه، ومستشار قانوني في نظم التسوية والدفع والمقاصة لدى مصرف سورية المركزي منذ عام 2012 حتى 2018، وعضو لإدارة التشريع في وزارة العدل ومدير مكتب التأهيل والتدريب في وزارة العدل منذ عام 2012 حتى 2014.

وكان “عصام هزيمة” عضو مجلس إدارة في الشركة السورية للمدفوعات الالكترونية منذ عام 2014 حتى 2018، وعضو مجلس مفوضي الحكومة للأوراق المالية وعضو مجلس ادارة سوق دمشق للأوراق المالية منذ عام 2015 حتى 2018.

 

شاهد أيضاً

السوريون في بلغاريا يستعدون للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

شام تايمز – متابعة أكد رئيس الجالية السورية في بلغاريا “محمد ابراهيم”، أن الحكومة البلغارية …

اترك تعليقاً