الوساطة المالية تُطالب بتعليق العمل.. وبورصة دمشق تتصرف

شام تايمز – دمشق

أوضح نائب المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية “كنان ياغي”، أن رابطة شركات الوساطة المالية أرسلت كتاباً رسمياً إلى هيئة الأوراق المالية، تطالب فيه بتعليق العمل في ظل الإجراءات الحالية.

وأكد “ياغي” على أن العمل مستمر في السوق، وإدارة بورصة دمشق اتخذت كل إجراءات الوقاية اللازمة والضرورية ضمن السوق.

وقال “نائب المدير التنفيذي” إنه لن يطرأ حالياً أي تعديل على الحدود السعرية لتغيير أسعار الأسهم، مؤكداً أن قرار تقليص أيام التداول إلى يوم واحد فقط، هو الاثنين، لا يعني إغلاق بورصة دمشق، إذ سوف تستمر السوق بعملها بشكل طبيعي، وسيتم تقديم كل الخدمات الأخرى للمستثمرين على مدار الأسبوع، مع تخفيض عدد الموظفين تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة، للتصدي لفيروس كورونا.

وأوضح بحسب ما نشره موقع “الوطن أونلاين” أن إدارة جلسة التداول ضمن البورصة تقتضي وجود عدد كبير من الموظفين في البورصة، إضافة إلى العاملين في شركات الوساطة وهذا قد يترافق مع بعض المخاطر الصحية.

ولفت “ياغي” إلى أن هدف القرار هو حصر التداول بيوم واحد، للسماح لمن يريد بيع أسهمه للحصول على سيولة نقدية، إضافة إلى ضبط تراجع أسعار الأسهم والتي قد يستغلها البعض لتحقيق مكاسب على حساب صغار المستثمرين.

وأشار إلى أن هذا الإجراء طبيعي في مثل ظروف كهذه، حيث أقدم العديد من البورصات على تخفيض فترات التداول أو حتى الإغلاق الكامل كسوق عمان للأوراق المالية وبورصة بغداد، كما أوقفت بورصة نيويورك العمل في صالة التداول وأبقت فقط على التداول عن بعد.

شاهد أيضاً

قبّان إلكتروني في مراكز توزيع الغاز لمصلحة المواطن

شام تايمز – متابعة أصدرت شركة “محروقات” قراراً يقضي بإلزام معتمدي الغاز، بإلصاق نسخة عن …

اترك تعليقاً