بورصة الدخان تُسجل انخفاضاً كبيراً في أسواق دمشق

شام تايمز – حسن عيسى

شهدت أسواق العاصمة دمشق، الثلاثاء 13 نيسان، انخفاضاً كبيراً في أسعار الدخان المستورد، وذلك وفقاً لنشرات الأسعار التي تداولها عدد من التجار ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، والتي سجلت تدنّ ملحوظ في تلك الأسعار تراوح ما بين 300 و600 ليرة في سعر “الباكيت” الواحد.

وأكد عدد من تجار الدخان لـ “شام تايمز” أن هذا التدني بدأ منذ يوم، السبت 11 نيسان، وهو مستمر حتى الثلاثاء، مشيرين إلى أن موزعي الدخان زودوهم بالنشرة الجديدة التي بينت ذلك الانخفاض، فيما أشار البعض منهم إلى أن المراكز الكبيرة التي تعتمد على مديرية الجمارك في تحديد الأسعار، لم تبلغهم بالنشرات الجديدة بعد.

مدير مؤسسة التبغ “محسن عبيدو” كشف في حديثه لـ “شام تايمز”، أن انخفاض أسعار الدخان المستورد لم يؤثر على أسعار الدخان الوطني، باعتباره لا يتعلق بسعر الصرف أو مديرية الجمارك العامة، مؤكداً أن أسعاره ما تزال ثابتة منذ آخر نشرة أصدرتها المديرية.

فيما أوضح مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “علي ونوس”، لـ “شام تايمز” أن الوزارة بصدد اتخاذ إجراءات جديدة بخصوص بعض المنتجات التي تُسعّر وفقاً للوزارات الأخرى، لافتاً إلى أن التبغ المستورد ما تزال المديرية العامة للجمارك مسؤولة عن إصدار نشرات خاصة بأسعاره.

وكانت الأسواق السورية شهدت مؤخراً ارتفاعاً غير مسبوق بأسعار الدخان المستورد، وصل ذروته نهاية شهر آذار الماضي، حيث أرجع التجار وأصحاب المحال التجارية والمستودعات هذا الارتفاع، لانخفاض سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار، والذي وصل قبل نحو شهر من الآن إلى 4200 ليرة للدولار الواحد.

يشار إلى أن سعر صرف الدولار يسجل منذ أكثر من أسبوعين انخفاضاً ملموساً وصل لحدود 3200 ليرة، حيث انخفضت معه بعض المنتجات والأصناف وخصوصاً المستورد منها، بما فيها الدخان.

شاهد أيضاً

أكثر من 40 ألف هكتار مساحة المحاصيل الزراعية الصيفية المنفذة في سورية حتى الآن

شام تايمز – ديما مصلح بلغت المساحة المنفذة من المحاصيل الزراعية الصيفية في سورية لهذا …

اترك تعليقاً