السياحة تشدد على ضرورة سداد مستحقات العمال

شام تايمز – دمشق

اجتمع وزير السياحة “محمد مرتيني” مع مدراء السياحة في المحافظات مؤخراً، عبر خدمة “tele conference” لمناقشة مساهمة الوزارة ضمن الإجراءات الحكومية الاحترازية للتصدي لفايروس كورونا، ومنعكسات هذه المرحلة على نشاط القطاع السياحي بمختلف فعالياته.

كما استعرض المجتمعون الجدول المقترح للمنشآت الفندقية، وبعض المنشآت التعليمية من المدارس والمعاهد التي تتوفر فيهم الشروط الفنية ليصار إلى وضعها تحت تصرف وزارة الصحة في حال الاحتياج لها وتخصيصها كمراكز حجر صحية.

وطلبت الوزارة من كافة المديريات إعداد قاعدة البيانات متضمنة المنشآت السياحية المغلقة، وأعداد العاملين المسجلين في التأمينات الاجتماعية والمتعاقدين والموسيميين والمياومين.

وأكد “مرتيني” على ضرورة سداد مستحقات العمال خلال فترة التوقف المؤقت، مبيناً أن الفريق الحكومي المكلف يقوم بإعداد جملة من المحفزات لدعم المنشآت المتضررة والعاملين فيها.

وقد صدر بعضها فيما يتعلق بالضرائب المالية وتجميد سداد القروض لثلاثة أشهر، حيث تقوم وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بدراسة تقديم الدعم اللازم لعمال القطاع الخاص السياحي المسجلين في مؤسسة التأمينات الاجتماعية ومديرياتها.

ومددت وزارة السياحة تعليق الدوام في المعاهد التقانية للعلوم السياحية والفندقية، والمدارس المهنية الفندقية ومركز دمر للتدريب السياحي والفندقي، والمراكز الخاصة من تاريخ 2/4/2020 ولغاية 16/4/2020 مع التأكيد على ضرورة متابعة الإجراءات الكفيلة بحماية وحراسة المنشآت التعليمية.

شاهد أيضاً

قبّان إلكتروني في مراكز توزيع الغاز لمصلحة المواطن

شام تايمز – متابعة أصدرت شركة “محروقات” قراراً يقضي بإلزام معتمدي الغاز، بإلصاق نسخة عن …

اترك تعليقاً