وزير الاتصالات: “سورية دولة رقمية في 2030”

شام تايمز – متابعة

كشف وزير الاتصالات والتقانة “إياد الخطيب” أن سورية ستصبح دولة رقمية خلال عام “2030”، موضحاً أن الحرب أدت إلى تأخير المشاريع وتراجع بعضها بالإضافة لتأثير العقوبات الظالمة على البلاد.

وأكد “الخطيب” خلال انطلاق مؤتمر التحول الرقمي بدورته الثالثة، أن العالم يتجه نحو الرقمنة في كافة القطاعات الحكومية والخاصة، وعلى سورية التوجه لها بتعزيز ثقافة التحول لدى المجتمع، مبيناً أن التحول الرقمي له دور كبير في التواصل وتعزيز العلاقات وزيادة الكفاءة التشغيلية والحد من هدر المال العام والوقت.

ولفت “الخطيب” إلى أن العالم اتضح له بعد جائحة كورونا أهمية تعزيز التحول الرقمي وخاصة في التعليم عن بعد، مضيفاً: “من الضروري على المؤسسات أن تقدم عبر سلسلة من الإجراءات الاعتماد على “ict” بما يحقق التنمية المستدامة الاقتصادية المجتمعية البيئية”، بحسب موقع “أثر يرس”.

وكان وزير الاتصالات والتقانة “إياد الخطيب” أكد لـ “شام تايمز” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخراً، أن عملية توزيع المواد المدعومة هي عملية طارئة ناتجة عن الحصار الذي لن يدوم، وإن دام فهو سيدوم أشهر أو سنة، لكن عملية التحول الرقمي هي عملية دائمة ومستمرة عدة سنوات للوصول إلى النتيجة النهائية.

وقال الخطيب.. إن”الأوضاع الاقتصادية السيئة في البلاد لا تجعلنا نتوقف عن تحريك العجلة الاقتصادية والمعلوماتية، ولن نستكين للعدو”، مشيراً إلى أن هناك جهات معنية تصّدت لمهامها في توزيع المواد المدعومة ووزارة الاتصالات بدورها تستعد إلى انطلاق التحول الرقمي، تحت شعار فوائد الحكومة الإلكترونية في ضغط الإنفاق ومحاربة الفساد وتقديم الخدمات الأفضل للمواطن، المشروع طويل الأمد الذي يبشر بنتائج إيجابية.

يُذكر أن المؤتمر الدولي للتحول الرقمي أقيم بدورته الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2017، وفي دورته الثانية في مصر عام 2018، وختاماً ورغم جميع الصعوبات والظروف يقام هذا العام في سورية، كخطوة جديدة في طريق الاستثمار التكنولوجي الحقيقي في البلاد.

وعقد المؤتمر بدورته الثالثة ابتداء من تاريخ 9 – 4 – 2021 إلى أن يغلق أبوابه الأحد 11-4-2021، في قصر المؤتمرات بدمشق من تنظيم المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات.

شاهد أيضاً

قطاع الأدوية في خطر.. والمواطن يدفع الثمن!

شام تايمز – مارلين خرفان علت أصوات أصحاب معامل الأدوية خلال اجتماعهم مع رئيس المجلس …

اترك تعليقاً