تمديد العمل بقرار إغلاق المحال التجارية حتى إشعار آخر

شام تايمز الإقتصادي_ دمشق _ علي خزنه

مددت محافظة دمشق العمل بقرار إغلاق المحال التجارية والذي كان سينتهي بتاريخ 2/4/2020 وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للتصدي لفيروس كورونا.

وقال مصدر في المحافظة لموقع “شام تايمز الإقتصادي” إنه يمدد العمل إغلاق المحال التجارية الألبسة والحلاقين والمطاعم وباقي المهن، وصالات المناسبات حتى اشعار آخر بدلاً من 2/4/2020.

وبين المصدر أن المحال المسموح لها بالعمل هي محال بيع المواد الغذائية والوجبات السريعة بكافة الأوقات، على أن تلتزم بالإغلاق في فترة حظر التجوال الجزئي الليلي من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً.

بالإضافة إلى محال إصلاح الاطارات والنظارات فقط يومي الاحد والخميس من الساعة 10 صباحاً ولغاية 2 ظهراً.

وذكر المصدر إنه جرى مؤخراً اجتماعاً بين محافظ دمشق المهندس عادل العلبي ورئيس الاتحاد العام للحرفيين “ناجي الحصوة”، حيث تمحور اللقاء حول المعوقات والصعوبات التي تواجه سير العملية الانتاجية خلال فترة حظر التجوال من صعوبة وصول العاملين وتأمين نقلهم إلى المعامل والمنشآت الحرفية والصناعية لضمان الاستمرار في دوران العجلة الانتاجية وتأمين حاجة السوق.

كما تم الاتفاق على آلية دخول الحرفيين وعمالهم إلى منشآتهم الحرفية ( ميكانيك سيارات – كهرباء – دوزان- إصلاح إطارات – خراطة المعادن )، وخطوط الانتاج الرئيسية في حوش بلاس ومنطقة القدم الصناعية ومنطقة الزبلطاني وابن عساكر وحاضنة دمر الحرفية، بالإضافة إلى جميع الموافقات السابقة وفق النموذج المعتمد من قبل الفريق الحكومي المختص.

كذلك تأمين سير حركة سيارات نقل مواد البنى التحتية من منطقة السليمة إلى منطقة الدير علي (المجمع الحرفي الخاص) المحدث.

وأكد المصدر أنه لم يصدر شئ بهذا الخصوص حتى الآن وتبقى هذه المنشآت ملتزمة بقرار الحظر ريثما يصدر قرارا بخصوصهم.

وعن الرقابة على المحال الغذائية ومطاعم الوجبات السريعة أغلقت محافظة دمشق 16 محلاً ومطعماً ونظمت 18 ضبطاً بحق المخالفين للشروط الصحية، وذلك في إطار التشدد بمراقبة الأسواق والحفاظ على السلامة العامة بما يندرج مع الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وجائت قرارات الإغلاق بسبب وجود قذارات عامة وعرض مواد غذائية خارج المحال وعدم ارتداء العاملين القفازات والكمامات ومطاعم مخالفين الشروط الصحية، وتمت المتابعة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين كما وجهت دوريات الرقابة إنذارات لأصحاب المحال التي تحتاج لاستكمال النواقص الصحية.

شاهد أيضاً

3675 هكتار المساحة المزروعة بمحصول البندورة المروية في درعا

شام تايمز – درعا – ديما مصلح حققت محافظة درعا هدفها بزراعة المساحة التي كانت …

اترك تعليقاً