387 مليون تعويضات المسرحين العسكريين في السويداء

شام تايمز – متابعة

صرفت مؤسسة البريد في السويداء تعويضات المسرحين العسكريين، والتي بلغ عدد المستفيدين منها نحو 712 مسرّحاً، إضافةً إلى إحداث كوات لتسهيل العملية.

مدير فرع مؤسسة البريد بالسويداء “وليد أبو شاهين” أكد أنه تم صرف حوالي 387 مليون ليرة كتعويضات للمسرحين العسكريين، منذ نهاية الشهر الفائت، فيما تبلغ قيمة المستحقات نحو مليار و191 مليون ليرة.

وأوضح “أبو شاهين” أنه تم إحداث ثلاث كوات تسهيلاً لعملية تسليم التعويضات المستحقة، اثنتان منها في مركز بريد مدينة السويداء، وواحدة في مركز بريد “شهبا”.

وبيّن مدير فرع مؤسسة البريد أن عمليات صرف التعويضات والمستحقات تتم للمسرّح حصراً، بعد اصطحابه بطاقته الشخصية وشهادة تأدية الخدمة، المبين فيها تاريخ التسريح أو لوكيله القانوني بموجب وكالة قانونية نظامية، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وكان الرئيس “بشار الأسد” أصدر مؤخراً المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2021 والقاضي بمنح عفو عام عن كامل عقوبة الجرائم التي ارتكبها المكلفون بخدمة العلم قبل تاريخ 12/3/2021 بقصد التملص من الالتحاق بها مؤقتاً أو دائماً.

واستفاد من هذا العفو العام المكلفون بخدمة العلم من مرتكبي الجرائم المذكورة إذا كانوا ممن قد التحقوا بها، والمكلفون المرتكبون لتلك الجرائم من غير الملتحقين بخدمة العلم إذا التحقوا بها خلال ثلاثة أشهر من تاريخ صدوره.

شاهد أيضاً

أكثر من 40 ألف هكتار مساحة المحاصيل الزراعية الصيفية المنفذة في سورية حتى الآن

شام تايمز – ديما مصلح بلغت المساحة المنفذة من المحاصيل الزراعية الصيفية في سورية لهذا …

اترك تعليقاً