“العز للسيارات الحكومية”.. وبدون رسائل كمان!

شام تايمز – متابعة

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية، الأربعاء، أنه يمكن للسيارات الحكومية تعبئة 20 لتر بنزين كل سبعة أيام دون رسائل.

وبدأت الوزارة، الثلاثاء، بتطبيق آلية جديدة لتوزيع مادة البنزين وفق نظام الرسائل النصية القصيرة، والتي تتضمن تفاصيل المحطة التي يتوجب التوجه إليها مع مدة صلاحية الرسالة.

وأوضحت الوزارة أنه يستمر العمل على إصدار البطاقات الذكية الخاصة بالآليات في مراكز شركة محروقات من خلال تقديم رخصة سير مركبة (ميكانيك) وتأمين إلزامي ساري المفعول ووجود صاحب المركبة مع الهوية الشخصية، وفقاً لـ “سانا”.

ويستمر إصدار البطاقات الذكية الخاصة بالمركبات بموجب الوكالة النظامية مرفقة مع رخصة سير مركبة وتأمين إلزامي ساري المفعول والوكالة المصدقة أصولاً، وصورة الهوية لمالك المركبة وحضور الوكيل مع الهوية الشخصية وذلك إلى حين تسوية وضع الآلية، علماً أنه لم يتم إيقاف مخصصات البنزين لأي آلية تملك بطاقة بموجب الوكالة.

يُذكر أن لجنة المحروقات في محافظة دمشق، قررت مؤخراً تخفيض كميات تعبئة مادة البنزين للسيارات السياحية الخاصة والعامة التاكسي بنسبة 50 بالمئة وبالمدة الزمنية السابقة نفسها نظراً لانخفاض عدد طلبات المحروقات، حيث تم تخفيض تعبئة البنزين لتصبح 20 ليتراً كل سبعة أيام للسيارات السياحية الخاصة و20 ليتراً كل أربعة أيام للسيارات العامة التاكسي و20 ليتراً للسيارات العاملة على الخطوط الخارجية لبنان والأردن كل 4 أيام.

شاهد أيضاً

بعد الحوالات الخارجية.. المركزي يحدّد تسعيرة جديدة للصّرف

شام تايمز – متابعة أعلن مصرف سورية المركزي عن رفع سعر الصرف الوسطي للدولار الأمريكي …

اترك تعليقاً