في ضغط الانفاق ومحاربة الفساد.. انطلاق التحول الرقمي في سورية

شام تايمز – كلير عكاوي

أعلن الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية أنه سيطلق قريباً فعاليات “المؤتمر الدولي للتحول الرقمي” بدورته الثالثة، بهدف أن يكون ملتقى علمياً ومهنياً وصلة وصل بين الباحثين والخبراء في المجال الرقمي وصناع القرار.

وبيّن الاتحاد في بيان له أن المؤتمر سيضم مشاركين وضيوف من جميع الجهات، سواء محلياً أو خارجياً من عدة دول “مصر – الإمارات- العراق – لبنان – فنلندا – النمسا- السويد- روسيا”.

وكان وزير الاتصالات والتقانة “إياد الخطيب” أكد لـ “شام تايمز” خلال المؤتمر الصحفي المتعلق بالمؤتمر قبل أيام، أن عملية توزيع المواد المعوّمة هي عملية طارئة ناتجة عن الحصار الذي لن يدوم، وإن دام فهو سيدوم أشهر أو سنة، لكن عملية التحول الرقمي هي عملية دائمة ومستمرة عدة سنوات للوصول إلى النتيجة النهائية.

وأضاف الخطيب: “الأوضاع الاقتصادية السيئة في البلاد لا تجعلنا نتوقف عن تحريك العجلة الاقتصادية والمعلوماتية.. ولن نستكين للعدو”، مشيراً إلى أن هناك جهات معنية تصّدت لمهامها في توزيع المواد المدعومة ووزارة الاتصالات بدورها تستعد إلى انطلاق التحول الرقمي، تحت شعار فوائد الحكومة الإلكترونية في ضغط الانفاق ومحاربة الفساد وتقديم الخدمات الأفضل للمواطن، المشروع طويل الأمد الذي يبشر بنتائج إيجابية.

يذكر أن المؤتمر الدولي للتحول الرقمي أقيم بدورته الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2017، وفي دورته الثانية في مصر عام 2018، وختاماً ورغم جميع الصعوبات والظروف يقام هذا العام في سورية، كخطوة جديدة في طريق الاستثمار التكنولوجي الحقيقي في البلاد.

وسيعقد المؤتمر بدورته الثالثة بتاريخ 9 – 10 – 11 نيسان 2021، في قصر المؤتمرات بدمشق من تنظيم المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات.

شاهد أيضاً

بعد الحوالات الخارجية.. المركزي يحدّد تسعيرة جديدة للصّرف

شام تايمز – متابعة أعلن مصرف سورية المركزي عن رفع سعر الصرف الوسطي للدولار الأمريكي …

اترك تعليقاً