مشهداني: “الاستثمار مهم لإعادة الإعمار في سورية”

شام تايمز – نوار أمون

أكد رئيس مجموعة “مشهداني” الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات “خلف مشهداني” أن  المشاركة بمؤتمر الاستثمار والتشاركية “الثالث” ضروري لأن سورية متجهة لإعادة الإعمار ولا بد من الحديث عن فرص الاستثمار والتشاركية مع القطاع الخاص السورية أو رجال الأعمال المشاركين من الدول العربية أو الصديقة.

وأشار “خلف” إلى أن المؤتمر أوضح التسهيلات والتعديلات التي أوجدتها الحكومة السورية بما يخص قانون الاستثمار الجديد وتحديثاته وكل هذه الأمور مهمة ليعلم رجل الأعمال أين سيضع ماله.

وأوضح “خلف” أنه بعد الانتهاء من الحرب العسكرية بانتصار الجيش العربي السوري ودخولنا بالحرب الاقتصادية والحصار الجائر، لا بد من وجود دعم من الدول الصديقة والشقيقة لكسر هذا الحصار ودعم الاقتصاد السوري، فهو بمعزل عن المحيط لا يمكن له الصمود، موضحاً أن هذه هذه الفعاليات والملتقيات هامة لجمع رجال الأعمال وأصحاب الأيادي البيضاء للعمل المشترك.

يُشار إلى أن الفعاليات انطلقت بإطار ورشة الأبحاث والحلول الإبداعية في مرحلة إعادة الإعمار الأولى، وتنظمه لجنة سيدات الأعمال الصناعيات في غرفة صناعة دمشق وريفها وشركة “المجد ذ.م.م” تحت رعاية وزارة الصناعة، علماً أن المؤتمر سيناقش سلسلة مواضيع حول سبل تطوير واقع الاستثمار وتحفيز ريادي الأعمال في سورية.

شاهد أيضاً

درعا تتفوق بخطة زراعة البطاطا في سورية

شام تايمز – متابعة تجاوزت المساحات المزروعة لمحصول البطاطا في محافظة “درعا”، الخطة المقررة والبالغة …

اترك تعليقاً