مدير شركة “المجد”: الحكومات التي تقف ضد سورية لها ارتباطاتها مع أمريكا

شام تايمز – نوار أمون

أكد مدير عام شركة “المجد” المنظمة لمؤتمر الاستثمار والتشاركية “الثالث” في شيراتون دمشق، “حسام نفاخ” لـ “ِشام تايمز” أن هذه الدورة الثالثة للمؤتمر، الذي يضم تقديم كل مشاريع الجهات العامة على المستثمرين القادمين إلى سورية، وإطلاق مشروع أساسي كفكرة.

وأشار “نفاخ” إلى أن المستثمر لا يستطيع أخذ قرار من خلال تواجده في المؤتمر ليومين، لأن ذلك يحتاج لدراسات ومرحلة للتعرف على البيئة الاستثمارية والتشريعات القانونية التجارية في سورية، قائلاً: ” يجب تقديم خدمات بشروط تفضيلية لأصحاب قرار الاستثمار لتسهيل القرار عليهم”.

وحول مشاركة رجال أعمال ووفود من دول قطعت علاقاتها مع سورية، أوضح “نفاخ” أن الحكومات التي تقف ضد سورية لها أجنداتها وارتباطاتها مع أمريكا أو أي بلد له مصلحة بضررها، لكن الشعوب ورجال الأعمال قلوبهم مع سورية ويعلمون تماماً تلك المؤامرة، مضيفاً: “علينا الفصل بين السياسة والاقتصاد لأن هؤلاء يشكلون رجال الأعمال ولا يمثلون الحكومات”.

يُشار إلى أن الفعاليات انطلقت بإطار “ورشة الأبحاث والحلول الإبداعية في مرحلة إعادة الإعمار الأولى، وتنظمه لجنة سيدات الأعمال الصناعيات في غرفة صناعة دمشق وريفها وشركة “المجد ذ.م.م”، علماً أن المؤتمر سيناقش سلسلة مواضيع حول سبل تطوير واقع الاستثمار وتحفيز ريادي الأعمال في سورية.

شاهد أيضاً

درعا تتفوق بخطة زراعة البطاطا في سورية

شام تايمز – متابعة تجاوزت المساحات المزروعة لمحصول البطاطا في محافظة “درعا”، الخطة المقررة والبالغة …

اترك تعليقاً