مشاركات إيرانية وعراقية في معرض حلب الدولي 

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

يواصل معرض حلب الدولي فعالياته على أرض ملعب الحمدانية، والذي نظمته شركة “نظام” للمعارض والمؤتمرات بدورته الثالثة، بمشاركة عدة شركات عربية وأجنبية.

رئيس الوفد العراقي “وضاح صلاح النجار” بيّن لـ “شام تايمز” وجود 4 شركات رئيسية تابعة لوزارة الصناعة العراقية مشاركة ضمن المعرض، منها “دوائية _ كهربائية _ غذائية _ شركة الاسمنت العراقية”، منوهاً إلى أن رجال الأعمال العراقيين يطمحون بتحقيق صناعة مشتركة تدعم الحركة التجارية بين البلدين.

بدوره رئيس اتحاد مقاولي محافظة البصرة “محسن الحساني” أكد لـ “شام تايمز” أن زيارتهم للمعرض تأتي لتجسيد العلاقات بين البلدين، وللاطلاع على المنتجات السورية.

وبين رجل الأعمال العراقي “مهدي صالح الفؤادي” حرصه على زيارته للمعرض، وذلك لعقد صفقات تجارية جديدة بين البلدين، لترويج المنتجات المختلفة وإعادة مكانة المنتج السوري في الأسواق العربية والعالمية.

من جانبه، أكد مدير عام الشركة السورية الإيرانية “عنبران” السيد” حسن إسماعيل” لـ “شام تايمز”، على وحدة المصير بين الشعبين السوري والإيراني، قائلاً: “نحن نأمل بتوسيع العلاقات التجارية بحلب بهدف خدمة اقتصاد البلدين للتغلب على الحصار المفروض”.

وكشف القنصل العام الفلبيني بحلب “وسيم نعناعه” أن بلاده لم تنقطع عن المعرض بدوراته السابقة، وتشارك اليوم لتثبيت عمق العلاقات بين البلدين.

وحول الشركات المحلية، بيّن مشرف جناح الشركة الطبية العربية تاميكو “د. محمد حمدان” لـ “شام تايمز”، أن الشركة تنتج العديد من الأدوية من أقراص وكبسولات ومعقمات ومراهم لتغطية السوق المحلية ودعم الاقتصاد الوطني.

وقال المهندس محمد نور كرديش من فرع حماة للشركة السورية لصناعة الاسمنت ومواد البناء، إن هدف المشاركة في المعرض هو دعم المنتج السوري رغم الحصار والعقوبات الجائرة المفروضة على سورية.

وكان أكد مدير عام شركة “نظام” للمعارض والمؤتمرات “علي نظام” في تصريح سابق لـ “شام تايمز” أن معرض حلب الدولي بدورته الثالثة هو استمرارية للمعرضين اللذين حصلا في الدورة الأولى والثانية.

ونوه “نظام” إلى أن معرض حلب الدولي هو التوأم الأصغر والشقيق لمعرض دمشق الدولي، حيث يشمل كافة المجالات ومعظم القطاعات، مشيراً إلى أنه سيكون هناك مشاركة إيرانية وعراقية وتمثيل تجاري لعدة سفارات.

ويستمر المعرض لغاية السابع من الشهر الحالي، ويضم مختلف القطاعات الغذائية والهندسية والكيميائية والتكنولوجية والمصرفية والشحن.

شاهد أيضاً

رغم الصعوبات.. إسمنت حماة تبيع بأكثر من 50 مليار

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل أكد مدير عام الشركة السورية للإسمنت ومواد البناء …

اترك تعليقاً