استثمار مشروع مياه في قرية “محورتي” بطرطوس

شام تايمز – طرطوس – رهف عمار

أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب في طرطوس، الثلاثاء، عن بدء استثمار مشروع مياه جديد في قرية “محورتي” التابعة لمدينة بانياس في ريف المحافظة.

مدير عام المؤسسة “نزار جبور” بيّن لـ “شام تايمز” أن وضع البئر الجديد بالاستثمار يأتي في إطار سعي المؤسسة الدائم لتحسين الواقع المائي بالمحافظة، مشيراً إلى أنه باستثمار هذا المشروع تم فصل تغذية قرية محورتي التي كانت تعاني نقصاً حاداً في المياه عن مشروع المزارع الذي يغذي قرى “المزارع القرزاحية القرينة ومحورتي” وبالتالي تحسن الواقع المائي في القرى المذكورة كافة.

وقال “جبور” إن المؤسسة بكوادرها وورشاتها الفنية قامت بكافة الأعمال المتعلقة بالاستثمار، موضحاً أنها ساهمت باستثمار هذا المشروع المهم والحيوي بأسرع وقت وأقل التكاليف وذلك بتوفير مبلغ يقارب 150 مليون ليرة سورية.

وأشار “جبور” إلى أن الأعمال في المشروع تضمنت حفر وإكساء بئر جانب الخزان الأرضي للقرية بعمق 410 أمتار وبغزارة 80 متراً مكعباً باليوم بحفارة المؤسسة وبقمصان إكساء تم تصنيعها في الورشة الفنية بقيمة تقديرية تقارب الـ 60 مليون ليرة، إضافة إلى تنفيذ خط ضخ بولي اتلين من البئر إلى الخزان قطر 4 انشات بطول 80 متراً، وخط إسالة مرافق بطول 120 متراً بقطر 6 إنشات أيضاً من البولي اتلين.

ووفقاً لهذا تم الاستغناء عن بناء محطة ضخ بالاستفادة من غرفة معدنية تم نقلها من أحد المشاريع لتركيب اللوحة الكهربائية وجهاز التعقيم فيها، كما تم تأمين وتركيب كامل التجهيزات الميكانيكية والكهربائية “مجموعة ضخ غاطسة وبواري وكابلات واكسسوارات” من موجودات المؤسسة بقيمة تقديرية تقارب 100 مليون ليرة، وربط المشروع بالشبكة الكهربائية بقيمة 23 مليون ليرة عدا المحولة الكهربائية استطاعة “100 ك. ف. أ” التي تم تأمينها من موجودات المؤسسة بعد إجراء الصيانة اللازمة لها بقيمة تقارب 10 ملايين ليرة.

شاهد أيضاً

بعد الحوالات الخارجية.. المركزي يحدّد تسعيرة جديدة للصّرف

شام تايمز – متابعة أعلن مصرف سورية المركزي عن رفع سعر الصرف الوسطي للدولار الأمريكي …

اترك تعليقاً