هبوطٌ ملحوظ للدولار الأمريكي أمام الليرة السورية في “الموازي”

شام تايمز – متابعة

هبط سعر صرف الدولار الأميركي بشكل ملحوظ أمام الليرة السورية، في الأسواق السوداء غير الشرعية، اليوم السبت، بحدود 150 ليرة عن سعر يوم الخميس عند الإغلاق.

وبحسب المعلومات الواردة لـ “شام تايمز” فإن الطلب على الليرة السورية تزايد وسط مخاوف المضاربين من خسائر كبيرة قد تلحق بهم، نتيجة الإجراءات التي اتخذتها الدولة السورية بتحسين سعر الصرف.

وشهدت بعض أسعار المواد الغذائية كالزيت والأرز والسكر انخفاضاً، بعد موجة الأسعار الجنونية التي ضربتها مؤخراً، بحسب مواطنين.

وكان مصدر مالي أكد أن الحكومة اتخذت سلسلة من الإجراءات وضعت خلالها حداً لارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء، وساهمت في خفض سعر العملة الأمريكية أمام نظيرتها السورية، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وأوضح المصدر حينها أنه من أهم الإجراءات، الحد بشكلٍ كبير من عمليات التهريب بين الحدود السورية واللبنانية، مضيفاً أن الحكومة منعت وأوقفت استيراد العديد من المواد التي تعتبر من الكماليات ويمكن الاستغناء عنها لعدة أشهر كأجهزة الخليوي، إضافة للتدخل في سوق الصرف من خلال توقيف عدد ممن يمارسون مهنة الصيرفة بشكل غير نظامي.

وأعلن مصرف سورية المركزي مؤخراً، رفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية للمنظمات الدولية العاملة في سورية.

وقال المصرف في بيان له: “لم يتم أي تعديل على سعر صرف الدولار الرسمي الذي هو 1256 ليرة وما جرى تعديله هو سعر الصرف التفضيلي الخاص بالمنظمات الدولية فقط”.

شاهد أيضاً

بعد الحوالات الخارجية.. المركزي يحدّد تسعيرة جديدة للصّرف

شام تايمز – متابعة أعلن مصرف سورية المركزي عن رفع سعر الصرف الوسطي للدولار الأمريكي …

اترك تعليقاً