السياحة توقّع مذكرة لتطوير مناهج التدريب وتلبية سوق العمل

شام تايمز – متابعة

وقّعت وزارة السياحة ممثلة بالهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي، مذكرة تفاهم مع الجمعية السورية للسياحة المستدامة “الفينيق”، لتطوير مناهج التدريب بما يلبي متطلبات سوق العمل، بهدف تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وبين مدير الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي “مسلم الناعم”، أن الهدف من المذكرة هو المساهمة في تطوير مناهج التدريب في المراكز التدريبية السياحية والفندقية، بما يلبي متطلبات سوق العمل والتوسع بمجال التعليم والتدريب الإلكتروني، وفقاً لوكالة “سانا”.

وأشار “الناعم” إلى أنه يتم حالياً العمل على البرامج النوعية لدعم نشاط الهيئة، وتلبية احتياجات القطاع السياحي بمرحلتي التعافي وإعادة الإعمار، وكذلك رفع كفاءة قطاع التعليم والتدريب.

بدورها أوضحت مديرة الجمعية “ديما عقاد” أن المذكرة تساهم في بناء قنوات للربط بين مخرجات التعليم والتدريب في قطاع السياحة ومتغيرات سوق العمل ومتطلباته، لافتةً إلى أنها لتوفير الدعم التقني والفني للرفع من مستوى الخدمات السياحية.

يشار إلى أن مجالات التعاون بين الهيئة الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي وبين الجمعية السورية للسياحة المستدامة، تشمل برنامج تدريب وتشغيل تم خلاله توفير التدريب وبناء القدرات لما يزيد على 950 مستفيداً وفق احتياجات سوق العمل بالقطاع السياحي، فيما حصل ما يزيد على 70% منهم على فرص عمل لائقة ضمن هذا القطاع.

شاهد أيضاً

إصلاح 3 خلايا تشغيل كهربائية متضررة بطرطوس

شام تايمز – متايعة تمكّن فريق من الفنيين والعاملين في ورشة الدراسات والتنفيذ بوحدة العمليات …

اترك تعليقاً