مجلس الوزراء يقر فرض حظر تجول غدا حتى إشعار آخر

شام تايمز – دمشق

أقر مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء “عماد خميس” اليوم الثلاثاء، فرض حظر تجول في جميع المناطق من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحا اعتبارا من يوم غد الأربعاء حتى إشعار آخر، وإغلاق كل الفعاليات التجارية والمحلات بشكل كامل خلال فترة الحظر واتخاذ العقوبات القانونية بحق المخالفين.

وتم خلال الاجتماع تكليف وزارة الداخلية باتخاذ كل الإجراءات لتنفيذ حظر التجول وفق المدة المحددة، على أن يكون المحافظ في كل محافظة معنيا بشكل مباشر بالتنفيذ على أرض الواقع، وتقرر وضع كل آليات الجهات العامة في المحافظات تحت تصرف المحافظين بهدف تأمين الخدمات والمواد التموينية والحاجات الأساسية للمواطنين في كل حي عند الضرورة.

ويتم خلال فترة الحظر تسهيل عمل الإسعاف والإطفاء ومؤسسات الخدمات الرئيسة، الكهرباء، والمياه والاتصالات، إضافة إلى الطواقم الصحية ووسائل الإعلام.

كما تم تكليف وزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والإدارة المحلية والبيئة، بتأمين الخبز للمواطنين بجميع المناطق والأحياء من خلال السيارات الجوالة والمعتمدين وبإشراف مباشر من الوحدة الإدارية لمنع التجمعات.

وتم الطلب من اتحادات غرف التجارة والصناعة والحرفيين إلزام مصانع ومنشآت القطاع الخاص الصناعية والإنتاجية بتأمين إقامة دائمة مؤقتاً للعمال أو تأمين وسائط النقل اللازمة بالتنسيق مع الوزير المختص والمحافظ.

شاهد أيضاً

الرئيس “الأسد” يصدر مرسوماً بتكليف المهندس “حسين عرنوس” تشكيل الوزارة

شام تايمز – متابعة أصدر السيد الرئيس “بشار الأسد”،  المرسوم رقم 206 للعام 2021 القاضي …

اترك تعليقاً