الثلاثاء المقبل.. انطلاق معرض سيدات الأعمال في حمص

شام تايمز – حمص – هبه الحوراني

تستضيف “مدينة معارض حمص” في حي الوعر سلسلة من المعارض ضمن روزنامة العمل الخاصة بالمدينة، تبدأ بمعرض سيدات الأعمال من 16 ولغاية 22 من شهر آذار الجاري، وذلك بتنظيم لجنة سيدات الأعمال بغرفة تجارة حمص بالتعاون مع الغرفة الفتية الدولية.

رئيسة لجنة سيدات الأعمال بغرفة تجارة حمص “عفاف الحسن” بيّنت لـ “شام تايمز” مدى دور المعارض في دعم نشاط المرأة على كافة الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والمهنية والمعنوية، حيث بلغ عدد المشاركات ضمن المعرض “85” سيدة لديهن أشغال يدوية ومهارات، فالهدف الأول من المعرض إظهار تلك القدرات وإيجاد منصة لتسويق منتجاتها عن طريق الإضاءة على تلك الأنشطة بغض النظر عن انتمائهن لغرفة التجارة، فمن المشاركات ربات منزل وفتياتْ يمتلكنّ أعمال مُميزة ومهارات تؤهلهم لبناء أساس اقتصادي متين، بحسب قولها.

وأكدت “الحسن” أن المعرض سيقدم للسيدات الدعم المعنوي والمادي والحافز المشجع لإعطاء كل سيدة فرصة لتطوير مهاراتها، إضافة للعائد الاقتصادي الذي ينعكس على المدينة بشكل عام وحي الوعر بشكل خاص.

بدورها أكدت مديرة العلاقات العامة في مدينة المعارض “لمى طباع” لـ “شام تايمز” أن إدارة مدينة المعارض تسعى لملامسة المواطن، من خلال تقديم ما يلبي حاجاته الأساسية، مبيّنة أن المعرض سيكون مختلفاً من حيث الشكل وطريقة العروض التي ستتيح أريحية للمشاركات إضافة للفعاليات المرافقة، كما أن المواصلات ستكون مؤمنة لكل زوار المعرض من أحياء حمص.

وقال رئيس غرفة تجارة حمص “إياد دراق سباعي” لـ “شام تايمز” إن العمل جاري في مدينة المعارض بحي الوعر لإعادة المنطقة إلى الواجهة كإحدى أهم مدن المعارض في سورية، وخلال الفترة القادمة ستكون مدينة المعارض في صلب عملنا بعد الاطلاع على معاناة المدينة والضرر الذي أصاب البنية التحتية بالتعاون مع مجلس مدينة حمص، لذلك بدأنا بوضع المخططات للنهوض بالمدينة من جديد.

وأشار “سباعي” إلى أن أولى الخطوات ستكون حول إعادة هيكلة وتوزيع المحال، وترميم الصالات الرئيسية وفق الإمكانيات المتاحة لاستثمارها.

يُذكر أن مدينة المعارض بحي الوعر شهدت سلسلة من أعمال التحديث، شملت شقين الأول إيجاد سوق دائم ضمن المدينة لنقل المحال التجارية إليه بحيث يكون سوقاً شعبياً لتخديم أهالي المنطقة ويعيد للمدينة رونقها كمدينة معارض عصرية، أما الشق الثاني فيشمل الأعمال الإنشائية عبر إصلاح الأضرار التي لحقت بالمدينة جراء تواجد المجموعات الإرهابية المسلحة.

 

شاهد أيضاً

رغم الصعوبات.. إسمنت حماة تبيع بأكثر من 50 مليار

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل أكد مدير عام الشركة السورية للإسمنت ومواد البناء …

اترك تعليقاً