دراسة لتخصيص عدد من الأفران للمعتمدين

شام تايمز – متابعة

كشف مدير فرع دمشق للسورية للمخابز “نائل اسمندر” أنه ستتم دراسة تخصيص عدد من الأفران للمعتمدين، كما سيتم تأهيل مخبز اليرموك خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأشار إلى توزيع حوالي 6000 ربطة على صالات السورية للتجارة وحوالي 30000 ربطة على معتمدي المؤسسات الحكومية يومياً، كما يتم منح الجمعيات التعاونية الكميات التي يحتاجونها.

بدوره معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق “عماد البلخي” أوضح أنه يتم تزويد المخابز التموينية الخاصة بكميات المازوت اللازمة لتشغيل المولدات الكهربائية في ساعات انقطاع التيار الكهربائي، حيث يتم تسليمهم 5 ليترات عن كل ساعة انقطاع بحسب القرار الوزاري، لافتاً إلى أنه تم تنظيم 25 ضبطاً تموينياً بحق معتمدين مخالفين، وتم إلغاء اعتمادهم بشكل فوري، وتنظيم 91 ضبطاً تموينياً بحق عدد من المخابز المخالفة.

من جهته مدير فرع دمشق للتجارة الداخلية وحماية المستهلك “لؤي الحسن” أكد أن المؤسسة تؤمن أغلب المواد التي تلبي حاجة المواطنين ضمن أسعار مناسبة ومنافسة مع الاستمرار في توزيع المواد التموينية “سكر _ رز _شاي” على البطاقة الذكية، مشيراً إلى أن التوجه الحالي لتأمين جميع منافذ البيع بمادة الخبز وذلك تخفيفاً للازدحام على الأفران.

عضو المكتب التنفيذي لشؤون التموين والتجارة الداخلية والصناعة في محافظة دمشق “شادي سكرية” دعا إلى ضرورة توطين البطاقات الذكية، ليتسنى لمحافظة دمشق تحديد الكميات المطلوبة من الخبز، باعتبار أن حوالي 50% من إنتاج أفران مدينة دمشق يذهب للريف، وفقاً لصحيفة “الثورة”.

يُذكر أنه بدأت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتوزيع مادة الخبز عبر البطاقة الإلكترونية منذ أيلول في العام الماضي، وتم تخصيص عدد من الربطات لكل عائلة حسب عدد أفرادها.

شاهد أيضاً

مباحثات سورية أردنية لتسهيل عبور الشاحنات

شام تايمز – متابعة أجرى وزير الداخلية في حكومة تسيير الأعمال اللواء “محمد الرحمون” اتصالاً …

اترك تعليقاً