محافظة دمشق تعد بتحسين الواقع الخدمي في حي ركن الدين وتطلب مساعدة الأهالي

خاص شام تايمز – ديما مصلح

يشهد حيي ركن الدين والتضامن بدمشق واقعاً خدمياً وصفه بعض المواطنين بالمعدم مع الطرقات الرديئة الموجودة، وكميات التقصير الواضحة التي تظهر أثارها كالعادة في كل فصل شتاء.

عدة شكاوى وصلت لـ “شام تايمز” حول ما يعاني منه أهالي حارة “عبد القادر” في حي ركن الدين من وضع الصرف الصحي السيء، مشيرين إلى “ريغار” متكسر وروائح السياقات والقمامة المتراكمة لا تطاق بما أنه لا يوجد حاويات، بالإضافة لسوء وضع الطرقات.

وأوضح بعض أهالي ركن الدين أن ورشات كهرباء دمشق حفرت الرصيف المقابل لأفران “ابن العميد” بهدف استبدال عامود كهرباء ووضعوا خزان كهرباء صغير، ولكن لم يعيدوا إصلاح الرصيف بعد الانتهاء من العمل.

 

بدوره عضو مجلس محافظة دمشق “محمد ضياء المارديني” أكد لـ “شام تايمز” أنه سيتابع موضوع شكوى الصرف الصحي بنفسه، وسيتواصل مع متعهد النظافة حول موضوع تقصير ترحيل القمامة، ولوضع الحاويات أو براميل قمامة في الأماكن المطلوبة ضمن حيي ركن الدين والتضامن.

وذكر “مارديني” أنه تواصل مع مدير كهرباء دمشق بخصوص الشكاوى وأنه سيتم حل المشكلة في نهاية يوم الاثنين، 8 آذار 2021.

وفي تصريح سابق لشبكة “شام تايمز” أشارت المحافظة إلى استعدادها لتأمين الاسمنت، والرمل، ومستلزمات البناء لدرج حارة “عبد القادر” المتكسر والطويل والمتعرج، حيث يعاني منه أغلب أهالي الحي وخاصة كبار السن وذلك على نفقة المحافظة، لإعادة تأهيله حيث أنه في الوقت نفسه الأمر يحتاج إلى تضافر الجهود من قبل سكان الحي لإتمام هذا العمل.

شاهد أيضاً

بعد الحوالات الخارجية.. المركزي يحدّد تسعيرة جديدة للصّرف

شام تايمز – متابعة أعلن مصرف سورية المركزي عن رفع سعر الصرف الوسطي للدولار الأمريكي …

اترك تعليقاً