حوالي 11 مليار تعويضات الحرائق الموزعة في اللاذقية

شام تايمز – متابعة

أكد معاون مدير الزراعة و الإصلاح الزراعي في اللاذقية “مصطفى جانودي” أنه تم صرف التعويضات المستحقة عن أضرار الحرائق التي طالت المحافظة بالكامل، حيث بلغت قيمة التعويضات في المرحلة الأولى 11 ملياراً و 180823715 ليرة سورية.

وأوضح “جانودي” أنه أثناء تنفيذ صرف التعويضات تقدم بعض المعترضون، وبعد دراسة اعتراضاتهم من قبل اللجان المشكلة لهذا الغرض تبيّن وجود أحقية لهم، حيث تم صرف تعويضاتهم في المرحلة الثانية، وبلغت القيمة مليار و 650134874 ليرة سورية.

وبيّن المعاون أن المجموع الكلي للتعويضات بلغ 12 ملياراً و 830958589 ليرة، مشيراً إلى أن عدد الاعتراضات والملاحق الإجمالي كان 5233 اعتراضاً، قُبل منها 3008 اعتراضاً، ورفض 2225 اعتراضاً لعدم أحقيتها، مؤكداً أن اللجان حرصت كل الحرص على تعويض أي متضرر من الحرائق في حال وجود أي حق، وفقاً لصحيفة “الثورة”.

والجدير بالذكر أن بعض المحافظات السورية شهدت العام الفائت عدة حرائق، أدت إلى أضرار في محاصيل الزيتون والحمضيات والحراج والمحميات، إضافةً إلى أنه وفقاً للتحقيقات تمكنت وزارة الداخلية من القبض على ما يقارب 39 شخصاً من المتورطين مع جهات خارجية لافتعال تلك الحرائق.

شاهد أيضاً

منحة زراعية من نصيب فلاحي القنيطرة

شام تايمز – متابعة قدّمت وزارة الزراعة منحة من الآلات الزراعية لفلاحي محافظة القنيطرة، تضمّنت …

اترك تعليقاً