محافظة طرطوس تبادر بتعويض أصحاب الأبقار النافقة

شام تايمز – متابعة

بدأت محافظة طرطوس بتنفيذ مشروع تعويض مربي الأبقار الذين نفقت أبقارهم العام الفائت بسبب مرض التهاب الجلد العقدي، وأعطيت الأولوية للشريحة التي تعتمد برزقها على تربية الأبقار واللذين لم يبق لديهم أي بقرة.

مدير التخطيط في محافظة طرطوس “محمد ديب” أكد، السبت، أنه تم توزيع 19 رأس من الأبقار في منطقة سهل عكار بريف المحافظة، كدفعة أولى من المشروع الذي أطلقته محافظة طرطوس بمتابعة من المحافظ وبالتعاون مع إحدى الفعاليات الاقتصادية بهدف عودة المربيين للتربية ودعماً للثروة الحيوانية.

وأضاف “ديب” أنه سيتبع الدفعة الأولى دفعات لاحقه ضمن خطة مدروسة لتعويض جميع المربين الذين نفقت أبقارهم بسبب مرض التهاب الجلد العقدي، مشيراً إلى أن عدد الأبقار النافقة وفق سجلات مديرية الزراعة بلغ 746 بقرة، والبداية سيتم التوزيع على 145 مربياً ومن ثم على البقية من مواليد الأبقار الموزعة في المرحلة الأولى، حيث تم الاتفاق مع كل مربي على ضرورة الاعتناء بالبقرة التي استلمها وتسليم مولودها في شهره الخامس ليصار إلى تسليمه لمرب آخر.

وأشار “ديب” إلى أنه تم الكشف على الأبقار في منطقة الغوطة بريف دمشق من قبل أطباء بيطريين متخصصين، وقاموا بانتقاء نوعية جيدة خالية من أي أمراض، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

شاهد أيضاً

وزير الكهرباء: تحسن التغذية الكهربائية متعلق بالطقس

شام تايمز – متابعة كشف وزير الكهرباء “غسان الزامل” عن نجاح العاملين في محطة توليد …

اترك تعليقاً