وصول أول رحلة جوية لشركة طيران خارجية إلى مطار حلب

شام تايمز – متابعة

أعلنت وزارة النقل عن وصول أول رحلة جوية لشركة طيران خارجية إلى مطار حلب الدولي، الأربعاء، قادمة من أربيل شمال العراق بعد توقف حركة الطيران الخارجي في المطار منذ عام 2012 بسبب الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب.

وأوضح مدير عام مؤسسة الطيران المدني “باسم منصور” أن المؤسسة أعطت الموافقة لشركة “فلاي بغداد” للعمل على خط أربيل حلب بمعدل رحلة أسبوعية ذهاباً وإياباً، مشيراً إلى أن ذلك يسهم بتنشيط الحركة السياحية والتجارية ويوفر الوقت والتكلفة، مؤكداً أن شركة فلاي بغداد هي أول شركة طيران خاصة خارجية تصل مطار حلب بعد افتتاحه.

بدوره، أكد مدير مطار حلب الدولي المهندس “محمد المصري” أن الرحلة القادمة من أربيل إلى حلب ستكون أسبوعياً كل يوم أربعاء، وتتضمن برتوكول ارتداء الكمامة، التباعد المكاني، تعقيم الطائرات والأمتعة والمسافرين والصالات ، مشيراً إلى أن المطار يقدم خبرة كبيرة للمسافرين الطلاب والتجار والصناعيين.

جدير بالذكر أنه يتم تفتيش حقائب الطيران المدني، وتقديم كل ما يحتاجه المسافر من خدمات، كما يتم إجراء الكشوفات اليومية التي تعد دليلاً لجاهزية المطار، من خلال كشوفات المهابط والأجهزة الملاحية والأرصاد الجوية.

ويستقبل المطار المسافرين المغادرين والقادمين و يتضمن فحص “بي سي آر”، إضافةً لفحص الحرارة الروتيني، ويتم التأكد من أن هذا الفحص لذات الشخص، مع كتابة تعهد خطي للبقاء في المنزل لمدة 5 أيام إذا كانت حرارته نظامية، أما في حال كانت حرارته مرتفعة يتم تحويله إلى شعبة الأمراض السارية في مديرية صحة حلب.

يُشار إلى أنه تم استئناف حركة الطيران في المطار في 15 كانون الثاني الماضي، حين استقبل رحلة للسورية للطيران قادمة من بيروت، وذلك بعد توقف دام عدة شهور بسبب أزمة “كورونا”، حيث أوقفت الرحلات الجوية من وإلى سورية في آذار من العام الماضي ضمن حزمة إجراءات اتخذتها الحكومة لمواجهة انتشار الفيروس.

شاهد أيضاً

طرطوس أول محافظة تقرر الإعتماد على الطاقة البديلة

  شام تايمز – متابعة أصدر محافظ طرطوس تعميماً إلى جميع الوحدات الإدارية التي تمنح …

اترك تعليقاً