محافظة دمشق تستنفر للتصدي لفيروس كورونا

شام تايمز – دمشق – علي خزنه

شكلت محافظة دمشق خلية طوارئ برئاسة المحافظ وعضوية كل من نائب الشرطة، ونائب رئيس المكتب التنفيذي، وأمين عام المحافظة، ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي والمدراء الذين لهم علاقة بموضوع التصدي لوباء كورونا.

وبحسب القرار الذي حصل موقع “شام تايمز الإقتصادي” على نسخة منه، ستكون مهمة خلية الطوارئ المتابعة اللحظية والمستمرة لواقع السلامة والصحة العامة في محافظة دمشق، وتأمين المواد والمستلزمات والخدمات الأساسية للمواطنين، والتأكد من فعالية وكفاءة الإجراءات المتخذة بهذا الخصوص، وذلك بحسب ما جاء بالقرار الصادر عن محافظ دمشق.

وشكل محافظ دمشق خلية ثانية للطوارئ الخدمية برئاسة المشرف العام لمجمع الخدمات والمرافق وبعضوية المدراء المعنيين في المحافظة من دوائر الخدمات والصيانة والشؤون صحية والمعلوماتية وهندسة المرور والدفاع المدني والحدائق وغيرهم، تكون مهمتها العمل على تنفيذ القرارات والتعاميم بخصوص الظروف الطارئة بما يحقق تأمين العمل الخدمي بالشكل الأمثل.

ويشرف على الخلية الثانية نائب المحافظ وتعتبر هذه الخلية بحالة استنفار دائم حتى إشعار آخر.

وأكد محافظة دمشق أن جميع الفعاليات المعنية بتقديم المواد الغذائية والتموينة التالية لن يتم إغلاقها (سوبر ماركت – بقاليات – محال الخضار والفواكه – محال الوجبات السريعة والفول والفلافل والمعجنات والمطاعم ويقتصر عملها على تقديم الطلبات الخارجية – محال بيع اللحوم والفروج -المحامص – محال الحلويات بأنواعها) مع التزامها بكافة التعليمات الصحية، بالإضافة إلى الصيدليات والمراكز الصحية الخاصة ومراكز بيع المنظفات لن يتم إغلاقها.

حيث سيتم التشديد على رقابتها من قبل اللجان المعنية في محافظة دمشق لضمان الالتزام بالاجراءات الصحية المتخذة للتصدي لڤيروس كورونا، وأي مخالفة سيتم الإغلاق لمدة غير محددة، وماعدا هذه المحلات ومن كافة المهن سيتم اغلاقها اعتباراً من اليوم الأحد 22/3/2020 وحتى إشعار آخر.

شاهد أيضاً

“الطيران المدني السوري” و”افياديلو” الروسية توقعان مذكرة تفاهم

شام تايمز – متابعة وقعت المؤسسة العامة للطيران المدني في سورية وشركة النقل واللوجستيات الروسية …

اترك تعليقاً