عقد مؤتمر “الياسمين والسنديان” لدعم المرأة الحلبية

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

عقدت لجنة رائدات الأعمال في غرفة تجارة حلب مؤتمراً صحفياً لمهرجان “الياسمين والسنديان”، انطلاقاً من دعم المرأة الحلبية ومساندتها في تسويق منتجاتها، ولإعادة دوران عجلة الإنتاج في المحافظة.

رئيس غرفة تجارة حلب “عامر حموي” بيّن لـ “شام تايمز” أن أهمية العمل في المرحلة الحالية تكمن بالمساهمة في نقل أعمال السيدات الحلبيات من مرحلة البيع ضمن الأسواق السورية إلى التصدير، حيث سيتم تخصيص زاوية لهنّ ضمن المعارض الدولية، بهدف عرض منتجاتهنّ التي ستنافس البضائع الأجنبية بجودتها وتكلفتها.

وأكد “حموي” أن المهرجان يشكل انطلاقة جديدة لغرفة تجارة حلب ورؤيتها المتمثلة بتقديم خدمات نوعية للسيدات والتجار والمواطنين، بما يتناسب مع الحالة الحرجة التي تشهدها سورية، مشيراً إلى أن المهرجان يعد بمثابة ولادة لعدد من المشاريع التي ستقوم بها الغرفة في المراحل المقبلة والتي تهدف لرفع المعنويات وتشجيع الابتكارات لدى المواطنين ودعمهم بكل السبل الممكنة، لكي تشكل التجارة رافداً أساسياً لدخل العائلة الحلبية، كي لا يصبح المواطن الحلبي بعيداً عن المفاهيم التجارية الجديدة والمستجدة.

بدورها كشفت رئيس لجنة رائدات الأعمال في غرفة تجارة حلب “لينا أشرفية” لـ “شام تايمز”، أن العدد الإجمالي للمشاركين في المهرجان وصل إلى 100 مشاركاً ومشاركة وباختصاصات متنوعة كالنسيج والمفروشات والأكسسوارات والأعمال التقليدية، مبينةً اهتمام اللجنة بالعمل التنموي، تمهيداً لتحويل عمل المرأة الحلبية من ورشات صغيرة في المنزل إلى مؤسسات وشركات ذات علامة تجارية خاصة وبمهارات تسويق عالية.

وأشارت “أشرفية” إلى أنه يتم السعي لفتح سوق أمام رائدات الأعمال من خلال المعارض والمهرجانات التسويقية، وتوسيع شريحة السيدات المشاركات في النشاطات بغية استهداف شريحة أكبر من السيدات وتقديم الدعم لهنّ، كما تولي اللجنة أهمية خاصة لتراث حلب (الأعمال والحرب اليدوية التقليدية) وسيشغل حيزاً كبيراً من المهرجان، بحسب قولها.

وقالت عضو لجنة رائدات الأعمال في الغرفة “هوري كوشكريان” لـ “شام تايمز” إنه تم تشكيل لجنة لتقييم المنتجات التي ستعرض ضمن السوق قبل البدء بتحضيرات المهرجان، بغية البحث عن المنتجات الأكثر تميزاً وفرادة وفقاً لشروط معينة مثل نوعية المنتج على أن يكون صناعة وطنية 100%.

يذكر أن المعرض جاء بعد اختتام لجنة رائدات الأعمال في غرفة تجارة حلب، الأحد الماضي، مراحل ورشة العمل الخاص بأساسيات التسويق والتي تتعاون فيها مع الغرفة الفتية الدولية JCI بحلب، حيث سينطلق المعرض الخميس القادم ولمدة 4 أيام متواصلة في فندق شيراتون حلب.

شاهد أيضاً

ضبوط تموينية بحق 3 صهاريج مازوت و7 أفران في حلب

شام تايمز- حلب – أنطوان بصمه جي نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب ضبوط …

اترك تعليقاً