“منصور” يوضح لـ”شام تايمز” قرار دخول الوفود الدينية العراقية إلى سورية

شام تايمز – هزار سليمان

كشف مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة المهندس “فايز منصور” لـ “شام تايمز” أن قرار وزارة الداخلية حول دخول مجموعات “السياحة الدينية” إلى سورية من الجنسية العراقية، يشمل أيضاً رجال الأعمال.

وبيّن “منصور” تم توقيع بروتوكول بين كل من وزارة الصحة والداخلية والسياحة، يُعنى بكيفية قدوم الزوار ومراقبتهم والإجراءات الاحترازية المتخذة ضد فايروس كورونا.

وأضاف “منصور” أن الشركة السورية للنقل والسياحة جهة منفذة، تعمل على وضع برنامج للإجراءات اللوجستية التي ستقوم بها الشركة بالتعاقد مع شركات التأمين والحراسة وغيرها، لبدء استقبال وفود السياحة الدينية ورجال الأعمال، علماً أنه خلال أيام قليلة ستبدأ هذه الوفود بالقدوم إلى سورية.

وأشار إلى أنه ستكون باعداد محدودة، لافتاً إلى أنه بالنسبة لفحص PCR يكون مع الزائر من العراق، وسيخضعون للمراقبة في سورية لمدة 24 ساعة وعند الخروج سيتم إخضاعهم للفحص أيضاً.

وفيما يخص مدة الزيارة، لفت “منصور” إلى أنها كانت عبارة عن 7 أيام، يقيمون خلالها في فنادق منطقة السيدة زينب.

وكانت وزارة الداخلية سمحت في 16 شباط الفائت، لمجموعات “السياحة الدينية” بالدخول إلى سورية، من الجنسيّة العراقية فقط، عبر مطار دمشق الدولي حصراً.

وأعلنت مديرية سياحة دمشق في آذار 2020، عن إيقاف جميع الرحلات السياحية القادمة من المناطق التي ينتشر فيها فايروس كورونا، فيما تحدثت وزارة السياحة عن ارتفاع نسبة القادمين بغرض السياحة الدينية في الأشهر العشرة الأخيرة من عام 2019 إلى 212 ألف زائر، بزيادة بلغت 23% عن نفس الفترة من عام 2018.

وقرر مجلس الوزراء في بداية آب من العام الماضي، تعليق الزيارات والرحلات مع دول الجوار “العراق والأردن” أفراداً ومجموعات بما فيها السياحة الدينية لمدة شهر، والدول التي أعلنت حالة الوباء لمدة شهرين.

شاهد أيضاً

“الأسد” يصدر قانوناً يقضي بإحداث صندوق دعم استخدام الطاقات المتجددة

شام تايمز – متابعة  أصدر الرئيس “بشار الأسد”، اليوم الثلاثاء، القانون رقم (23) لعام 2021 …

اترك تعليقاً