“MTN” تسعى لبيع حصتها في سورية

شام تايمز – متابعة

أكدت مجموعة “MTN” الجنوب افريقية لاتصالات الهاتف المحمول، الأحد، أنها ما زالت ملتزمة بالتفاوض على بيع حصتها البالغة 75% في وحدتها السورية مقابل 65 مليون دولار، بالرغم من إخضاع النشاط للحراسة القضائية الأسبوع الماضي.

وكانت محكمة في دمشق قد قضت بوضع “MTN” سورية تحت الحراسة في اتهامات للمجموعة المالكة بمخالفة شروط عقد الترخيص، وهو ما تقول الحكومة إنه حرمها من إيرادات، بينما تنفي المجموعة الاتهامات، حيث قالت الجمعة الفائت إنها تنوي الطعن على الحكم.

وسيكون الحارس المعين، وهو رئيس “تيلي إنفست” التي تملك حصة أقلية في “MTN” مسؤولاً عن إدارة العمليات اليومية للوحدة ما دام أمر الحراسة القضائية سارياً، علماً أنه لم يحدد بيان المحكمة مدة سريانه.
وتسعى “تيلي إنفست” لشراء حصة “MTN” غروب البالغة 75 % في “MTN” سورية بسعر لم يكن معلناً في السابق.

وقالت متحدثة باسم الشركة الجنوب افريقية “مازالت مجموعة “MTN” ملتزمة بتنفيذ الصفقة المتفق عليها مع تيلي إنفست للتخارج من حصتها البالغة 75 % والقروض بمقابل إجمالي 65 مليون دولار”، والبيع إلى “تيلي إنفست” جزء من خطط المجموعة الجنوب افريقية للخروج من الشرق الأوسط في الأجل المتوسط، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وأصدرت وزارة المالية، الخميس الفائت، قراراً يقضي بحجز الاحتياطي على أموال شركة “MTN”، وأعضاء في مجلس إدارتها، نتيجة غرامة جمركية بلغت نحو 20 مليون ليرة.

وتم الحجز على أموال الشركة وكل من رئيس مجلس إدارتها ونائبه، إضافة إلى 4 آخرين، وفقاً للقرار الصادر عن الوزارة في 24 تشرين الأول الماضي، الذي أشار إلى ارتكاب الشركة مخالفة جمركية هي الاستيراد تهريباً لبضائع بلغت غراماتها 4.7 ملايين ليرة، فيما بلغت الغرامات بموجب القرار 1,100 نحو 8.1 مليون ليرة، وغرامات بـ5.2 مليون ليرة و2.5 ملايين ليرة بحسب القرارين 1,101 و1,1102.

شاهد أيضاً

درعا تتفوق بخطة زراعة البطاطا في سورية

شام تايمز – متابعة تجاوزت المساحات المزروعة لمحصول البطاطا في محافظة “درعا”، الخطة المقررة والبالغة …

اترك تعليقاً