المعارض تحصد ثمارها.. تعاون تجاري سوري أردني

شام تايمز – وسيم رزوق

التقى وزير الصناعة “زياد صباغ” مع رئيس المكتب الإقليمي للاتحاد العربي للصناعات الجلدية الأردني “نصر ذيابات” في دمشق بتاريخ 25-2-2021، وذلك من أجل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وتم خلال اللقاء طرح عدد من القضايا متمثلة في أهمية العمل على التصنيع المشترك وعقد اتفاقيات مشتركة بين البلدين، ودعم الصناعيين بموضوع شحن البضائع، الأمر الذي سيؤدي إلى تخفيض أسعار البضائع على الصناعي والتاجر والمستهلك، وتسهيل الحصول على الفيز السنوية.

وأكد الوزير “صباغ” أن الأبواب السورية مفتوحة أمام جميع الأخوة العرب، مضيفاً أن المعارض في الفترة الأخيرة هي محفز لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري العربي.

بدوره كشف “ذيابات” عن عقد اتفاقيات مشتركة بين سورية والأردن في مجال الصناعات الجلدية، لكون نافذة التصدير تبقى هي الأداة الأولى لتحسين أسعار الصرف.

في سياق متصل، شدّد المنسق العام للاتحاد العربي للصناعات الجلدية في العراق “علي الشمري” على ضرورة فتح خط تجاري مشترك، وتسهيل الحصول على الفيز السنوية لتسهيل انسياب البضائع بين البلدين.

وكان معرض سيرفكس الذي أقيم في 22 الشهر الجاري وانتهى في 24 مساء يوم الأربعاء، إحدى المؤشرات الإيجابية لتعزيز التعاون التجاري، بحسب تصريح رئيس غرفة تجارة المفرق الأردنية “جودت شديفات” لـ “شام تايمز”.

وأشار “شديفات” حينها إلى أن الغرفة من خلال المعرض تحاول فتح الحدود الأردنية، وفتح ميناء طرطوس بغرض الشحن من التجار الأردنيين.

شاهد أيضاً

وزير الكهرباء: تحسن التغذية الكهربائية متعلق بالطقس

شام تايمز – متابعة كشف وزير الكهرباء “غسان الزامل” عن نجاح العاملين في محطة توليد …

اترك تعليقاً