السورية للتجارة تفتتح صالة في سجن دير الزور

شام تايمز – ديما مصلح

افتتح فرع المؤسسة السورية للتجارة في دير الزور صالة جديدة في سجن دير الزور المركزي، الخميس 25-2-2021، بغرض تأمين احتياجات نزلاء السجن وبأسعار أقل من أسعار السوق المحلي، بحسب تصريح مدير فرع المؤسسة “أغيد جويشي” لـ “شام تايمز”.

وأوضح “جويشي” أن آلية توزيع المواد لموظفي السجن حسب مخصصاتهم عن طريق رسائل الإلكترونية، وبالنسبة للمساجين ليس لهم مواد مدعومة، علماً أنهم يستطيعون شراء المواد من المؤسسة، مشيراً إلى أنه يوجد في الصالة مختلف السلع من مواد غذائية ومعلبات ومنظفات وغيرها من المواد التي يحتاجها نزلاء السجن.

ونوّه لعدم وجود اختلاف في أسعار ونوعية المواد الغذائية والاستهلاكية بين الصالة وباقي الصالات في أنحاء المحافظة، مؤكداً أنه عندم تصل مخصصات زيت القطن إلى فرع المؤسسة من حمص سيوزع لكافة المؤسسات من بينهم صالة السجن.

وذكر “جويشي” أن موظف الصالة الجديدة المتواجدة في السجن، موظف من قبل فرع المؤسسة السورية للتجارة في دير الزور، علماً أن الصالة تفتح أبوابها من الصباح الباكر لغاية الساعة 6 مساءً، لافتاً إلى أن فرع المؤسسة سيرسل المواد إلى الصالة الجديدة بشكل مستمر.

وفي تصريح سابق أشار مدير المؤسسة لـ “شام تايمز” إلى أنه يتم التجهيز لافتتاح صالة في بلدة “سعلو”، وأخرى في قرية “تشرين” بريف دير الزور الشرقي، وفي الأحياء التي لا يوجد بها منافذ بيع للمؤسسة يتم تسيير سيارات جوالة لتأمين حاجة الأهالي من المواد المدعومة والمباعة بموجب البطاقة الإلكترونية وخاصة قرى وبلدات ريف ديرالزور الشرقي والغربي، حيث أنه وصل عدد صالات إلى 42 صالة في ريف ومدينة ديرالزور.

يذُكر أنه يوجد سجن واحد في محافظة دير الزور، وتم افتتاح صالتين لفرع المؤسسة السورية للتجارة، الأولى في شهر آب من عام 2020، في بلدة “بقرص” بريف دير الزور الشرقي، وصالة البراد في المدينة إضافة إلى مقر لفرع المؤسسة.

شاهد أيضاً

“واشنطن” تعدل بعض العقوبات المفروضة على سورية

شام تايمز – متابعة أفادت وسائل إعلامية أجنبية أن وزارة الخزانة الأمريكية قررت، الأربعاء، تعديل …

اترك تعليقاً