مجلس الوزراء يصدر تعميمات لإغلاق الأسواق وتعليق العمل في الوزارات

شام تايمز – دمشق

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس “عماد خميس” تعميماً يتضمن الطلب من الوزراء اتخاذ القرارات اللازمة لتعليق العمل في الوزارات والجهات التابعة لها والمرتبطة بها، والتي لا يشكل تعليق العمل فيها عائقاً أمام مواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا.

كما نص التعميم على تقليص أعداد العاملين المداومين في الجهات التي يكون من الضروري استمرار العمل فيها إلى أدنى حد ممكن، بدءاً من يوم الأحد الواقع في ٢٠٢٠/٣/٢٢، وحتى إشعار آخر مع التأكيد على أن تعليق العمل المطلوب لا يشمل المنشآت الإنتاجية على مختلف أنواعها.

وطلبت الحكومة من المحافظين أيضا اتخاذ القرارات اللازمة لإغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، بشرط التزام هذه الجهات المستثناة بتدبير وإجراءات الصحة والسلامة العامة.

وذلك بهدف تقليص حركة المواطنين في الأسواق وغيرها من الأماكن العامة إلى أدنى حد ممكن حرصاً على السلامة والصحة العامة بدءاً من يوم الغد الأحد، وحتى إشعار آخر وذلك بالتنسيق مع من يلزم لضمان حسن وكفاءة التنفيذ.

ويأتي التعميم استكمالاً للجهود الحكومية الساعية لاتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة التداعيات القائمة والمحتملة لانتشار وباء فيروس كورونا وتحصين بنية السلامة العامة.

شاهد أيضاً

تقنين ساعات التقنين إلى تقنين متقطع.. والمواطن يحزم أمتعته إلى أيام “السفر برلك”

شام تايمز – كلير عكاوي لطالما طالبت وزارة الكهرباء المواطنين بالترشيد، ولكن عن أي ترشيد …

اترك تعليقاً