بشرى سارّة للمزدحمين على المواقف.. 30 باصاً جديداً للنقل في دمشق!

شام تايمز- دمشق – علي خزنه

أعلنت محافظة دمشق عن إعادة تفعيل خط سير قدم عسالي ابن النفيس بـ 30 باص نقل داخلي بعد توقفه خلال السنوات الماضية جراء الاعتداءات الإرهابية.

وبين مدير هندسة المرور والنقل في المحافظة المهندس ياسر بستوني لـ “شام تايمز” أن شركة النقل الداخلي الخاصة “شامنا”، باشرت بتسيير 30 باصاً على خط السير قدم عسالي ابن النفيس، بعد إعادة تفعيله عبر مسار قدم عسالي، ساحة الأشمر، كورنيش الميدان، باتجاه تقاطع المجتهد مروراً بشارع خالد بن الوليد ودوار الفحامة، ثم جسر السيد الرئيس وساحة المحافظة باتجاه ساحات السبع بحرات والشهبندر والميسات، وصولاً إلى مستشفى ابن النفيس والعودة.

وأكد “بستوني” أن المحافظة ستقوم خلال الأيام القادمة برفد عدد من الخطوط بباصات نقل داخلي للتخفيف من أزمة النقل التي تشهدها المدينة، وخاصة في ساعات الذروة جراء النقص الحاصل في “السرافيس” نتيجة توقف بعضها عن العمل على خطوطها، وبهدف التخفيف من الازدحام ورفع سوية خدمة النقل.

جدير بالذكر أن هذا العدد من الباصات، تم تخصيصه من ضمن 95 باصاً يجري العمل على إضافتها تباعاً إلى منظومة النقل الداخلي، من خلال التعاون بين محافظة دمشق وكافة الشركات التي تعمل في النقل الداخلي في القطاع الخاص، ودون أن يتم شراء أي باصات جديدة، أو تكبيد الخزينة العامة مبالغ مالية، بحسب تصريح سابق لمحافظ دمشق المهندس عادل العلبي.

شاهد أيضاً

اختتام معرض “ميديا إكسبو سيريا 2021” وسط إقبال كثيف

شام تايمز – حسن عيسى اختُتمت، السبت 23 تشرين الأول”، فعاليات معرض سورية الدولي للإعلام …

اترك تعليقاً