مجلس الوزراء يطالب المواطنين بالالتزام بالحجر الطوعي

شام تايمز – دمشق

اعتمد مجلس الوزراء أمس الجمعة قرارات إضافية للتصدي لفيروس كورونا، وطالب المواطنين الالتزام بدرجة عالية من الوعي والمسؤولية وإجراءات الحجر الطوعي، بدلا من فرض حجر إلزامي.

وكلفت الحكومة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتعزيز آلية توزيع الخبز عن طريق المعتمدين في كافة المحافظات واعتماد توزيعه عن طريق السيارات الجوالة في الأرياف ومراكز المدن، بحسب بيان نشر على صفحة الرئاسة في “فيسبوك”.

وألزمت مؤسسات القطاعين العام والخاص والاتحادات باتباع آلية تعقيم جماعي تضمن سلامة العاملين فيها مع توفير وسائل الوقاية والنظافة الشخصية اللازمة لهم.

كم كلفت وزارة الصناعة بتحديد حاجة السوق المحلية من المواد المعقمة والكمامات والكحول والوسائل الوقائية لمدة شهرين والإنتاج المحلي المتوفر منها ليصار إلى وضع الآلية المناسبة لتعويض النقص الحاصل وضمان استمرارية إنتاجها خلال المرحلة المقبلة، إضافة إلى اتخاذ ما يلزم لتأمين المواد الأولية اللازمة لمعامل المواد الطبية والوقائية وتسهيل إجراءات استيرادها.

وكذلك “اتحاد غرف التجارة” بإجراء التعقيم اللازم للأسواق في كافة المحافظات والتنسيق مع “الاتحاد العام للحرفيين” لإغلاق الأسواق والمهن غير الضرورية والكمالية، إضافة إلى تكليف المنظمات والاتحادات المهنية والحرفية والمحافظين التقيد بمعايير التعقيم اللازمة لمزاولة المهنة بما يضمن السلامة العامة.

شاهد أيضاً

شركة “أني فورم” تعلن عن مشاركتها بمعرض “ساس إكسبو 2021”

شام تايمز – متابعة أعلنت إدارة شركة “أني فورم للألبسة المهنية” عن مشاركتها بالمعرض الدولي …

اترك تعليقاً