البدء بأرشفة أضابير المركبات في حماة.. “رايحين عَ الإلكترونية”

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل

بدأت مديرية نقل حماة مؤخراً بأرشفة أضابير المركبات المسجلة للانتقال إلى الإضبارة الإلكترونية، بما فيها من توفير للوقت، إضافة لحفظها الوثائق من التلف أو الفقدان، وحفظ حقوق مالكي المركبات.

مدير نقل حماة “عامر سيد” كشف لـ “شام تايمز” أن عدد الأضابير التي تم سحبها على جهاز الماسح الضوئي بلغ 45068، وتشكل نسبة 28% من عدد الأضابير الإجمالي وهو 207316، علماً أنه يتم ربطها مع قاعدة بيانات برنامج المركبات المركزي فور الانتهاء من عملية الأرشفة.

وأوضح “سيد” أن عملية الأرشفة تمر بمرحلة الفرز لوثائق الأضابير من أجل تحديد الوثائق التي تحتاج إلى تلك العملية وفق المعاملات المنجزة على المركبة، تليها مرحلة التدقيق للوثائق التي تم تحديدها للأرشفة، وكل هذا يتم من قبل موظفي مديرية النقل وبشكل يومي، يلي ذلك مرحلة السحب للوثائق التي تم تحديدها وتدقيقها وذلك باستخدام الماسح الضوئي ليتم تخزينها على الحاسب، ثم مرحلة الربط ويتم فيها ربط ملفات الوثائق التي تم سحبها على الماسح الضوئي مع قاعدة بيانات برنامج المركبات المركزي بعد تدقيق البيانات من قبل لجنة مركزية.

وقد بلغ عدد أضابير المركبات المسجلة في مديرية نقل حماة والموجودة في مستودعات الأضابير حوالي 190 ألف إضبارة، والتي تم فرزها وتدقيقها 97687 إضبارة، وبنسبة 51% من عدد الأضابير الإجمالي وتتضمن 540559 معاملة تم فرزها وتدقيقها.

وخلال زيارة الوفد الوزاري لمديرية نقل حماة، قال مدير النقل الطرقي بوزارة النقل “محمود أسعد” لـ “شام تايمز”: “أتينا لمتابعة أرشفة الأضابير بشكل كامل وتسلم المرحلة الثانية من الأرشفة والتأكد من صحتها ورقم البرنامج لاختصار وقت كبير على المراجع والاستغناء عن الإضبارة الورقية”.

وبيّن “أسعد” أنه تم أرشفة 167 ألف معاملة، وللتوسع واختصار الوقت تمت الموافقة على أحداث دائرة نقل فرعية في محردة، تضاف إلى دوائر السقيلبية وسلمية ومصياف وسلحب، وقد خصص مكانها وبانتظار تركيب التجهيزات.

شاهد أيضاً

البدء بأعمال تأهيل جسر الموح في ريف حمص

شام تايمز – متابعة باشرت مديرية الخدمات الفنية في حمص تنفيذ مشروع إعادة تأهيل “جسر …

اترك تعليقاً