انتشار القمامة في شوارع حمص.. و”النظافة” تبرّر!

شام تايمز – حمص – هبه الحوراني

انتشرت أكوام القمامة في بعض شوارع مدينة حمص مؤخراً، بسبب قلّة الحاويات التي اقتصر وجودها على الشوارع الرئيسية، ما دفع المواطنين لرميها على الأرصفة، بحسب الشكاوى التي وردت لـ “شام تايمز”.

مدير نظافة حمص “عماد الصالح” كشف لـ “شام تايمز” أنه تم إطلاق حملات نظافة في المدينة بالتعاون والتنسيق مع مديرية البيئة، وشملت الشوارع الرئيسية والفرعية والحدائق العامة والحراج الريفية.

وأشار “الصالح” إلى أنه تم تكثيف عدد عمال النظافة وتخصيص شاحنة لنقل القمامة في كل حي، إضافةً إلى انطلاق حملات شبابية في نشر ثقافة النظافة والتعقيم.

وحول تكرار الشكاوى عن قلة عدد الحاويات، قال “الصالح”: “قمنا منذ مطلع العام بزيادة عدد الحاويات في أحياء حمص شارع بيت الطويل، الأرمن، الزهراء، المهاجرين، النزهة”، مضيفاً أن كل ما يتم تداوله من صور على مواقع التواصل الاجتماعي لانتشار أكياس القمامة في حمص عارية عن الصّحة تماماً، باستثناء بعض المناطق النائية التي نعمل على إعادة تأهيلها من نظافة وخدمات.

الجدير بالذكر أنه منذ اندلاع الحرائق الأخيرة، تم تنظيم حملات تطوعية في المدينة والريف لتنظيف الحِراج والشوارع ومساعدة عمال النظافة في عملية التنظيف، كما قامت بعض الحملات بتوزيع المواد الغذائية.

شاهد أيضاً

بعد الحوالات الخارجية.. المركزي يحدّد تسعيرة جديدة للصّرف

شام تايمز – متابعة أعلن مصرف سورية المركزي عن رفع سعر الصرف الوسطي للدولار الأمريكي …

اترك تعليقاً