غرفة تجارة بغداد: البلاد خطت خطوة جريئة بـ 3 نشاطات في سورية

شام تايمز – ديما مصلح

أكد عضو مجلس غرفة تجارة بغداد ومدير مفوض شركة الأبراج الملكية “علاء النوري” لـ “شام تايمز”، أن التقييم الأولي للفعاليات التي اشترك فيها الوفد العراقي في شهر شباط 2021 بعد جائحة ك ورون ا التي عرقلت حركة السوق في جميع أنحاء العالم، تعتبر نقلة ايجابية وبداية جديدة لاقتصاد سورية.

وأشار “النوري” إلى أن العراق خطت خطوة جريئة بثلاث نشاطات في سورية منها معرض المنسوجات ومعرض الألبسة الجلدية وملتقى رجال الأعمال “مشهداني”، مشيراً إلى مشاركة الوفد العراقي بثلاث فعاليات مختلفة التخصصات والتوجهات، تجاوزت ألف ومئة مشارك.

وكشف “النوري” عن قرار الحكومة العراقية بالسماح للشاحنات السورية بالدخول ترانزيت إلى العراق ومنها الى دول الخليج ودول أخرى دعماً للاقتصاد السوري، مما ينعكس على قطاعات مهمة وكثيرة ضمن السوق السورية، إضافة إلى تأمين فرص للخريجين والمتعطلين عن العمل.

وأوضح “النوري” أن “سيرفكس” يخدم الاقتصاد السوري، إضافة إلى تفعيل قانون الاستثمار الأجنبي، وبالتالي تكون التنمية مستمرة والحركة أفضل، مضيفاً: “الظروف التي مرت بها سورية ليست سهلة لكن بدعم الاشقاء ستعيد مجدها”.

يُشار إلى أنه تم افتتاح ملتقى سيرفكس 2021، الاثنين 22 شباط، بفندق “داما روز” في دمشق، تحت شعار “نلتقي لنرتقي” الملتقى الدولي لرجال وسيدات الأعمال الذي يخاطب الصفوة منهم، مع مشاركة لكل من الشركات الرائدة التي تساهم من خلال نشاطاتها في توفير الجهد والوقت والمال لرجال الأعمال، ولكل من ينظر لتطوير ماله في عالم المال والاستثمار.

شاهد أيضاً

بوابات الإنترنت “غائبة” عن مقاسم “اتصالات حمص”!

شام تايمز – متابعة أكد مدير فرع الشركة العامة للاتصالات بحمص “كنعان جودا” أن حصة …

اترك تعليقاً